واشنطن: توقعت السفيرة الاميركية في الامم المتحدة سمانثا باور الاحد ان لا تكون الولايات المتحدة وحيدة في شن غارات جوية ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا، رغم انها قالت انه لم يتم اتخاذ قرارات بهذا الشان بعد.
وتاتي تصريحات السفيرة في الوقت الذي تسعى فيه واشنطن الى تشكيل تحالف دولي لقتال تنظيم "الدولة الاسلامية" الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق في حملة دامية قام خلالها بقطع رؤوس رهائن غربيين.
&
وانضمت فرنسا الى الولايات المتحدة في الغارات الجوية ضد التنظيم في العراق، الا انه لم يتم شن اي هجمات على التنظيم المتطرف في سوريا.
وصرحت باور لشبكة "سي بي اس" ان "الرئيس قال اننا لن نسمح بان يكون للتنظيم ملاذ آمن في سوريا، الا انه لم يتم اتخاذ قرارات بعد حول كيفية القيام بذلك".
&
وفي مقابلة منفصلة مع شبكة "ايه بي سي"، قالت باور "اتوقع ان لا نشن الغارات الجوية لوحدنا في حال قرر الرئيس شن غارات جوية".
وبشان تصريحات وزير الخارجية الاميركي جون كيري بان ايران سيكون لها دور في الحلف، قالت باور "اعتقد ان الوزير قصد ان ايران اوضحت انها تعتبر تنظيم الدولة الاسلامية عدوا وتهديدا لها".
&
واضافت "وفي هذا الشأن، فان جميع عملياتنا تتمحور حول هدف اضعاف وتدمير التنظيم، ونحن ننتظر لسماع ما اذا كانت ايران تعتقد ان بامكانها ان تلعب دورا بناء".
في المقابل، وصفت باور الرئيس السوري بشار الاسد بانه "شريك لا يمكننا الاعتماد عليه" واتهمته بعدم ملاحقة تنظيم الدولة الاسلامية وبشراء النفط من التنظيم عندما سيطر على حقول النفط.
وذكرت في مقابلتها مع ايه بي سي "نحض ايران على استخدام نفوذها لدى النظام (السوري) فعليا لتغيير تكتيكاته والتوصل الى الحل السياسي الذي نحتاج اليه لمعالجة احد الاسباب الرئيسية لهذه الازمة".