تتواصل غارات النظام السوري على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة وقوات الدولة الإسلامية في سوريا، وحسب المرصد فقد أدت الغارات إلى قتل 42 مواطنًا بينهم 16 طفلاً في ريف ادلب.

&دمشق: قتل ما لا يقل عن 42 شخصًا بينهم 16 طفلاً، الاحد، في غارات جوية شنها طيران النظام السوري في ريف محافظة ادلب (غرب)، على ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان الاثنين.

واوضح المرصد أن الغارات اوقعت 19 قتيلاً بينهم ستة اطفال قرب مدينة سراقب، و23 قتيلاً بينهم عشرة اطفال في بلدة احسم بجبل الزاوية.
&
وقال المرصد السوري إن عدد البراميل المتفجرة التي القيت على بلدة اللطامنة بالريف الشمالي لحماة ارتفع إلى 12 برميلاً على الأقل، دون معلومات عن إصابات حتى الآن، كما نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في ناحية عقيربات التي يسيطر عليها&تنظيم " الدولة الإسلامية"، بينما جدد الطيران المروحي قصفه بعدة براميل متفجرة على مناطق في بلدة كفرزيتا بريف حماه الشمالي، في حين قصفت قوات النظام أماكن في مناطق السطحيات والدلاك وعيدون بريف مدينة سلمية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.
&
وأشار المرصد الى أنه قد سقطت قذيفة على منطقة في حي الجناين بجرمانا، وقذيفة أخرى على منطقة الكباس دون أنباء عن إصابات، كما قصفت قوات النظام مناطق في بلدة حزة بالغوطة الشرقية، ومناطق أخرى على الطريق الواصلة بين بلدتي حزة وسقبا، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، بينما قتل مقاتل متأثراً بجراح أصيب بها إثر اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، فيما قصفت قوات النظام أماكن في منطقة الدخانية، وسط استمرار الاشتباكات بين مقاتلي الكتائب الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، على أطراف منطقة الدخانية دون معلومات عن خسائر بشرية إلى اللحظة.&
&