دعا تنظيم "الدولة الاسلامية"، الاثنين، انصاره المتطرفين الى قتل المدنيين وخصوصًا الاميركيين والفرنسيين والبلدان المشاركة في التحالف الدولي، الذي شكل لمحاربة المتطرفين في العراق وسوريا.


بغداد: قال ابو محمد العدناني، المتحدث باسم تنظيم الدولة الاسلامية، في تسجيل صوتي تم بثه بأكثر من لغة، مخاطبًا المتطرفين: "اذا قدرت على قتل كافر اميركي، أو أوروبي وأخص منهم الفرنسيين الانجاس، أو استرالي أو كندي، أو غيرهم من الكفار المحاربين، رعايا الدول التي تحالفت على الدولة الاسلامية، فتوكل على الله واقتله بأي وسيلة أو طريقة كانت".
واضاف "سواء كان الكافر مدنيًا أو عسكريًا فهم في الحكم سواء".
والولايات المتحدة وفرنسا هما الدولتان الوحيدتان اللتان تنفذان ضربات جوية في العراق ضد معاقل "الدولة الاسلامية" في العراق، وتعملان على بناء تحالف دولي ضد تنظيم المتطرفين الذين يشكلون تهديدًا دولياً.
واعلن التنظيم في تموز/يوليو الخلافة في العراق وسوريا، حيث يسيطر على مناطق واسعة في البلدين.
وارغمت هجمات &التنظيم، الذي قام عناصره بقتل مدنيين واستهدفوا الاقليات، اكثر من مليون شخص على النزوح من مناطق عدة في العراق.
&
ودعا ابو محمد العدناني، الذي بثت كلمته باللغة العربية، المتطرفين الى اعتماد امور أخرى في حال عدم توفر المعدات العسكرية لقتل المدنيين.
وقال "إن عجزت عن العبوة أو الرصاصة (...) فارضخ رأسه بحجر أو انحره بسكين أو ادهسه بسيارتك ارميه من شاهق أو اكتم انفاسه أو دس له السم (...) وإن عجزت فاحرق منزله أو سيارته أو تجارته أو زراعته".
ويثير مئات المقاتلين المتطرفين في تنظيم "الدولة الاسلامية"، مخاوف من تنفيذهم هجمات لدى عودتهم الى دول غربية .
وحذر رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت، الاثنين، الاستراليين الذين يتوجهون للقتال مع مجموعات متطرفة في الشرق الاوسط من تعرضهم لعقوبات بالسجن لفترات طويلة في حال عودتهم الى استراليا.
وقال في البرلمان عبر بيان حول الامن القومي: "رسالتي الواضحة لجميع الاستراليين الذين يقاتلون مع مجموعات ارهابية هي أنه سيتم توقيفكم ومحاكمتكم ووضعكم في السجن لفترة طويلة جداً".

ضد جنود مصر
كما دعا العدناني المتطرفين الى تنفيذ عمليات ضد جنود مصر، وطالبهم بـ"تفخيخ الطرق لهم ومهاجمة مقراتهم وقطع رؤوسهم".
وخاطب التحالف الدولي قائلاً: "اميركا وحلفاء اميركا ان الامر اخطر مما تظنون (...) لقد اخبرناكم اننا اليوم في عصر جديد ، جنود الدولة الاسلامية قادة وليسوا بعبيد".
كما هدد الدول الغربية. وقال: "نحن من سيغزوكم (...) ولن تغزونا ابدًا وسوف نفتح روماكم ونكسر صلبانكم ونسبي نساءكم" .
ووصف العدناني الضربات الجوية الاميركية بأنها غير مؤثرة. وقال إن "المعركة لا تحسم من الجو ابدًا". وتساءل "اتعجز اميركا وكل حلفائها من الصليبيين عن النزول الى الارض؟".
وقال العدناني مخاطبًا الرئيس الاميركي باراك اوباما " تدعي بأن اميركا لن تجر الى حرب على الارض، كلا بل ستنجر وتنزل الى الارض وتساق الى حتفها ودمارها ".
&