&
&
أكد الأردن رسمياً، مشاركته في الضربات الجوية لمواقع تنظيم (الدولة الإسلامية) الإرهابي في سوريا، وكانت الولايات المتحدة أعلنت عن مشاركة 5 دول عربية في هذه الضربات، هي السعودية وقطر والبحرين والإمارات والأردن.&

&
أعلنت القوات المسلحة الأردنية، صباح الثلاثاء، أنها وجهت ضربة جوية لعدد من المواقع التي تتخذها الجماعات الارهابية مركزاً لإنطلاق عملياتها تجاه الأراضي الأردنية .
وأضافت أن تشكيلات من سلاح الجو الملكي دمرت أهدافاً تعود لبعض الجماعات الارهابية التي عملت على ارسال عناصر يقومون بعمليات تخريبية في المملكة ، ومن ثم عادت الى قواعدها سالمة .
&
وأشار بيان للقيادة العامة إلى أن المملكة تعرضت لمحاولات اختراق عديدة خلال الشهرين الماضيين، واكتفت بإطلاق النار على المتسللين، على أمل أن يكف الطرف الآخر عن ذلك، ولكن كثافة محاولات التسلل والاختراق، تطلبت القيام بالضربات الجوية.
&
نص البيان&
وفي الآتي نص البيان العسكري الأردني:&
صرح مصدر مسؤول في القوات المسلحة الأردنية بما يلي:
على الرغم من التحذيرات المتكررة والاجراءات الحاسمة التي اتخذتها القوات المسلحة على الحدود الشمالية والشرقية في مواجهة عمليات التسلل واطلاق النار باتجاه المواقع العسكرية والتزام القوات المسلحة بمبدأ حماية الحدود، على أمل أن يقوم الطرف الآخر بضبط حدوده والسيطرة عليها الا أنه وللأسف ازدادت محاولات خرق الحدود وبشكل كبير خلال الشهرين الماضيين، مما اضطر القوات المسلحة الى توجيه ضربة جوية لعدد من المواقع التي تتخذها بعض الجماعات الارهابية كمركز انطلاق لعملياتها تجاه الأراضي الأردنية .
&
واضاف المصدر أنه وفي الساعات الأولى من فجر اليوم، قامت تشكيلات من طائرات سلاح الجو الملكي الأردني بتدمير عدد من الاهداف المنتخبة، والتي تعود الى بعض الجماعات الإرهابية، والتي دأبت على ارسال بعض عناصرها الارهابية لتنفيذ اعمال تخريبية داخل المملكة الأردنية الهاشمية، وقد عادت جميع الطائرات الى قواعدها سالمة.
&
ويود المصدر العسكري أن يوضح بأن القوات المسلحة، واذا ما تكررت مثل هذه المحاولات، فإنها لن تتردد في توجيه رسالة حاسمة لتلك الجماعات في أوكارها بأن أمن الحدود وسلامة المواطنين الأردنيين لن يكونا محل مساومة وتهاون.
&

&