أعلنت مملكة البحرين، على لسان متحدث باسم قوة دفاعها، أن مقاتلات من سلاح الجو الملكي شاركت مع طائرات شقيقة من مجلس التعاون الخليجي ودول صديقة حليفة بغارات ضد مواقع تنظيمات وجماعات إرهابية.

نصر المجالي: أكدت البحرين اليوم أن سلاحها الجوي شارك في شن غارات ضد مواقع تنظيمات إرهابية. والمملكة الخليجية هي ثاني بلد عربي بعد الأردن يعلن رسمياً مشاركته في الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم (الدولة الإسلامية).

وكان الجيش الأميركي اعلن، يوم الثلاثاء،&عن شركائه في الضربات الجوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، بينهم الأردن والبحرين والمملكة العربية السعودية وقطر والامارات العربية المتحدة.

وأضاف في بيان صادر عن القيادة المركزية الأميركية أن الجيش الأميركي اتخذ إجراءات لتعطيل "هجوم وشيك" على مصالح أميركية وغربية من مقاتلين من تنظيم القاعدة وجدوا ملاذًا آمناً في سوريا. وقال البيان إن الولايات المتحدة شنت ضربات من سفن في المياه الدولية في البحر الأحمر وشمال الخليج العربي.

وتابع أن البحرين والأردن وقطر والسعودية والإمارات "شاركت أيضًا أو دعمت الضربات الجوية ضد أهداف (للدولة الإسلامية). وغادرت كل الطائرات بسلام المناطق التي نفذت فيها الضربات".

وقال مسؤولون أميركيون إن طائرات مقاتلة، وقاذفات، وصواريخ استخدمت في الهجمات المتواصلة، وإن دولًا عربية، منها السعودية، والإمارات، والأردن، والبحرين، وقطر، شاركت في الهجمات.

وكان نشطاء في المعارضة السورية قالوا إن من بين الأهداف التي قصفتها الغارات في الرقة: مبنى المحافظة وسط المدينة، حاجز ومبنى الفروسية غربي المدينة، معسكر الطلائع جنوبي المدينة، ومبنى فرع أمن الدولة جانب المشفى الوطني.

&وتوجد في مدينة الرقة السورية معظم مقار تنظيم الدولة الإسلامية. وقال نشطاء إن خمس غارات تمت على مطار الطبقة العسكري، وثلاث غارات جوية على مدينة تل أبيض، وثلاث غارات على اللواء 93 وأطرافه في بلدة عين عيسى.


مقتل 120 من "الدولة الإسلامية" خلال الضربات

واسفرت الضربات التي شنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، فجر الثلاثاء، على مواقع في شمال وشرق سوريا، عن مقتل 120 منهم على الاقل، حسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.
واوضح المرصد أن بين القتلى اكثر من 70 عنصراً من تنظيم "الدولة الاسلامية" قتلوا في شمال وشرق البلاد، فيما قتل 50 عنصرًا من تنظيم "جبهة النصرة"، ذراع شبكة القاعدة في سوريا.

كما قتل ثمانية مدنيين، بينهم ثلاثة اطفال، خلال الضربات التي شنتها الولايات المتحدة في شمال شرق محافظة حلب" الواقعة في شمال البلاد.

واشار المرصد الى اصابة 300 عنصر من تنظيم "الدولة الاسلامية" بجروح، بينهم أكثر من 100 جريح بحالة حرجة وتم نقلهم الى العراق.
&