نشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية صورًا لطياريها الذين شاركوا التحالف الدولي في استهداف مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية، المسمى اختصارًا "داعش".


الرياض: شارك طيارون سعوديون، نشرت وكالة الأنباء الرسمية صورهم اليوم، بالضربات التي نفذتها المملكة ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا، بعد أن عادوا الى قواعدهم سالمين ونفذوا مهمتهم بنجاح، وأدوا واجبهم ضد التنظيم المتطرف المستمر بتنفيذ أعمال ارهابية في العراق وسوريا، وحتى في لبنان.
&
وظهر في الصور الأمير خالد بن سلمان، وهو نجل ولي العهد ووزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز.&
&
وقال الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، "إن أبنائي الطيارين قاموا بواجبهم تجاه دينهم ووطنهم ومليكهم". مؤكداً اعتزازه باحترافيتهم وبسالتهم ووقوفهم ضد من يشوّه نقاء الإسلام وسماحته.
&
يذكر أن الرئيس السوري بشار الأسد هدَّد مراراً بضرب أي طائرات تدخل الأجواء السورية، وهو الذي يمتلك صواريخ (سام) روسية الصنع، وعدداً من الطائرات الحربية، ويحظى بدعم كل من روسيا وإيران، وكذلك حزب الله اللبناني، إلا أن ذلك لم يمنع دول التحالف الدولي، ومن بينهم المملكة العربية السعودية،&من ضرب تنظيم الدولة الاسلامية&للقضاء على هذا التنظيم المتطرف، الذي لا يمت الى الإسلام بصلة.
&
وأعلنت السعودية أن القوات الجوية الملكية شاركت في عمليات استهدفت مواقع لداعش، بعد أن انفردت الولايات المتحدة الأميركية طوال الفترة الماضية بالضربات الجوية ضد داعش، ولكن في العراق، فيما توسعت الضربات لتشمل مواقع في سوريا بمشاركة من دول عربية تقدمتها السعودية، اضافة الى الامارات والاردن والبحرين وقطر.
&
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن متحدث رسمي قوله "إن التحالف الدولي يهدف الى القضاء على الإرهاب الذي يعتبر داء مميتاً، ودعم الشعب السوري الشقيق لاستعادة الأمن والوحدة والتطور لهذا البلد المنكوب".
&
&