وزير خارجية البحرين، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، والذي شاركت بلاده بتوجيه ضربات ضد تنظيم الدولة الاسلامية، قال إن بلاده مستمرة بالمواجهة مهما طال الوقت. وقال: "علينا القلق من حزب الله والجماعات الارهابية الأخرى".


نيويورك: قال وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، إن قتال تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" يعتبر معركة واحدة، وأن علينا القلق من حزب الله اللبناني والجماعات الإرهابية الأخرى.
وحول داعش، قال آل خليفة في مقابلة مع كريستيان آمانبور لـ CNN : "نحث كل علماء الدين في كل مكان إلى الوقوف والتحدث بكلام وبعبارات واضحة، بأن هذا ليس هو الإسلام، وهؤلاء ليسوا مسلمين."
وتابع قائلاً: "البحرين ستستمر في هذا التحالف مهما&طال الوقت... نحن نعلم أن هذا تهديد لسيادة الدول، نعلم أن هؤلاء يستهدفون المدنيين ويدفعون مئات الآلاف منهم إلى النزوح، ويقومون بمهاجمة المساجد والكنائس إلى جانب مهاجمتهم لكل الناس من أي طائفة كانوا، سواء من السنة أو الشيعة أو الأيزيديين أو المسيحيين."
وأشار آل خليفة إلى ضرورة قطع موارد تمويل تنظيم داعش، معتبرًا ذلك "نصف العمل،" حيث قال: "علينا ألا نسمح بدخول دولار واحد إلى جيوبهم".
واكدت البحرين امس أن سلاحها الجوي شارك في شن غارات ضد مواقع تنظيمات إرهابية. &
&