&برلين: بدأ 32 مقاتلا كرديا التدريب في بافيير (جنوب المانيا) على استخدام صواريخ مضادة للدبابات من طراز ميلان للجيش الالماني، كما افادت وزارة الدفاع الالمانية الاحد.

&
واعلن متحدث باسم الوزارة وكالة فرانس برس ان المقاتلين وصلوا السبت وسيتابعون تدريبهم في كلية المشاة في هامبلبرغ (بافيير، جنوب) حتى الثالث من تشرين الاول/اكتوبر، موضحا ان تدريبهم سيكون على استخدام صواريخ ميلان المضادة للدبابات.
واكدت مجلة دير شبيغل السبت ان الجيش الالماني يتوقع البدء بتدريب المقاتلين الاكراد في بداية الاسبوع وعلى الاراضي العراقية، على استخدام الاسلحة التي يزودهم بها لمكافحة تنظيم "الدولة الاسلامية".
&
وقالت المجلة ان "حوالى 150 ضابطا وضابط صف" سيبداون التدرب اعتبارا من الاثنين على استخدام بنادق "جي3" وبنادق "ام جي3" الرشاشة وبنادق هجومية "جي36" اضافة الى اسلحة مضادة للدبابات قدمها الجيش الالماني.
&
وستستمر فترة التدريب حتى "نهاية تشرين الثاني/نوفمبر"، كما اوضحت المجلة، مضيفة ان البنادق الاولى وصلت الخميس الماضي الى اربيل في كردستان العراق في الوقت نفسه مع "خمسة مدربين المان وممرض".
&
وفي الاجمال، فان حوالى 10 الاف مقاتل كردي سيتتم تزويدهم باسلحة المانية، بكلفة 70 مليون يورو، بحسب دير شبيغل.
وفي نهاية آب/اغسطس، اعلنت الحكومة الالمانية انها ستقدم اسلحة الى قوات البشمركة لتتمكن من الدفاع عن نفسها في مواجهة مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية. ولتدريب الاكراد على استخدام هذه الاسلحة، سترسل برلين اربعين جنديا الى العراق فيما سيحضر ثلاثون كرديا الى المانيا.
&