بيروت: نفذ التحالف الدولي لمحاربة الارهاب بقيادة الولايات المتحدة، الثلاثاء، ضربات بالقرب من بلدة عين العرب (كوباني بالكردية)، فيما يقترب تنظيم "داعش" من أبواب البلدة المتاخمة للحدود التركية، حسب ما اورد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وبات مقاتلو داعش على بعد خمسة كلم فقط من بلدة عين العرب، واستهدفوا بالقذائف الصاروخية مركزها للمرة الاولى منذ أن شنوا هجومهم عليها في منتصف ايلول/سبتمبر.

وذكر مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الأنباء الفرنسية "قصفت طائرات تابعة للتحالف العربي - الدولي قريتين يتمركز بهما مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية" احداهما بالريف الشرقي والاخرى بالريف الغربي لمدينة عين العرب"، دون أن يوضح المقرات التي استهدفتها الضربات.

وقام التنظيم المتطرف بقصف بلدة عين العرب الاثنين بأكثر من عشرين قذيفة صاروخية، ما اسفر عن مقتل 3 اشخاص، بحسب المرصد الذي اشار الى أن التنظيم لم يقترب الى هذا الحد منذ ان بدأ بشن هجومه على البلدة منذ اسبوعين.

ويسعى التنظيم الى الاستيلاء على البلدة من اجل تأمين تواصل جغرافي بين المناطق التي يسيطر عليها والحدود التركية.

وقام التنظيم المتطرف الذي ظهر في سوريا عام 2013 ويبث الذعر في كل من العراق وسوريا، بشن هجوم مباغت منذ اسبوعين على مناطق بالقرب من عين العرب سيطر خلاله على نحو 67 قرية، ما دفع قرابة 160 شخصًا من المدنيين الاكراد على الفرار الى تركيا.

ولمواجهة تقدم التنظيم، وصل حوالى 300 مقاتل كردي من تركيا الى سوريا لمساعدة اخوانهم المحاصرين في سوريا. وشنت قوات التحالف ضربات على بلدة تل ابيض المتاخمة للحدود التركية والتابعة لمحافظة الرقة (شمال) معقل التنظيم في سوريا.

كما قصف التحالف بلدتين خاضعتين لتنظيم "الدولة الاسلامية" في محافظة دير الزور (شرق)، واستهدف القصف&معسكراً للتنظيم المتطرف ومبنى بلدية الخريطة الذي يتخذه التنظيم كمقر له، في غرب دير الزور.

واسفرت الضربات التي شنها التحالف الدولي لمحاربة الارهاب في سوريا منذ اسبوع عن مقتل 200 مقاتل في التنظيم و22 مدنيًا، بحسب المرصد.