تستعد تونس لاحتضان مستشفى على شكل سفينة مبحرة وسيكون الأكثر سحراً وجاذبيةً في العالم ومن المنتظر أن يشعر الزوار بأنهم يقومون برحلة بحرية وليست موعداً طبياً مرهقاً للأعصاب.

&
القاهرة: كشفت تونس عن خططها الخاصة ببناء مستشفى جديد على شكل سفينة مبحرة، يطلق عليها اسم مستشفى الأشرعة البيضاء، سيتم بناؤها في مدينة تونس الاقتصادية.
وأفادت بهذا الخصوص صحيفة الدايلي ميل البريطانية بأن مصممي ذلك المشروع يريدون أن يجعلوا المستشفى يبدو كما لو كان قاربًا حقيقيًا قدر المستطاع، كما أنهم يخططون لأن يجعلوا الموظفين الطبيين الذين يعملون هناك يرتدون أزياء بحرية.&
&
وقال المهندس والمليونير، فاسيلي كليوكين، إن التصميم الذي وضعه لذلك المستشفي سيجعله "المستشفى الأكثر سحراً وجاذبيةً في العالم"، ومن المنتظر أن يشعر زواره بأن زيارتهم له أشبه بالرحلة البحرية وليست موعداً طبياً مرهقاً للأعصاب.
&
وأوردت الصحيفة عن فاسيلي، وهو رجل أعمال روسي ومؤسس مشارك لبنك سوفكومبنك التجاري، قوله :" تم تكليفي بوضع التصميمات والنواحي الإنشائية للمستشفى منذ انتقالي إلى موناكو قبل عامين. وكنت أتطلع لتلك اللحظة، وها هو ما كنت أتمناه قد حصل في الأخير ! حيث سيتم البدء في تشييد في أول مبني خاص بي".
&
ومضت الصحيفة تقول إن المستشفى سيتم بناؤه في مدينة تونس الاقتصادية، التي ستكون مدينة حديثة، وعلى مساحة تزيد عن 55 ميلًا مربعًا، بطول الساحل في منطقة النفيضة، التي تحظى بوضعية إستراتجية في قلب البحر المتوسط.
وقال المطورون إن المشروع سيتكلف 30 مليار جنيه إسترليني، وأنه جاهز بالفعل، والفضل في ذلك يعود إلى مشاركة 50 متبرعًا و30 دولة في جهود البناء والإنشاء.
&
ومن أول المشاريع التي ستُشيَّد في المدينة مشروع مستشفى الأشرعة البيضاء، المتوقع أن يتم تنفيذه بشكل مشترك مع شركة الهندسة الدولية " ثورنتون توماسيتي".&
&
&
&
&