&
&
باشرت وزارة الخارجية الكويتية إجراءات قضائية ضد عضو مجلس الأمة الكويتي الشيعي عبدالحميد دشتي، بسبب اساءات وجّهها للبحرين ولمسؤولين فيها، في تغريدات على صفحته بتويتر.

&
الرياض: قال وكيل وزارة الخارجية الكويتية خالد الجارالله إن الوزارة بدأت الإجراءات القانونية المناسبة، حيال التصريحات المسيئة التي اطلقها أحد النواب في مجلس الامة تجاه مملكة البحرين الشقيقة، في إشارة إلى اساءات وجّهها عضو مجلس الأمة الكويتي الشيعي عبدالحميد دشتي للبحرين ولمسؤولين فيها، من خلال تغريدات له على صفحته الخاصة بموقع تويتر.
&
تحريض على البحرين
وأعرب الجارالله عن أسفه لصدور هذه التصريحات، مؤكدًا: "أي اساءة إلى أشقائنا في البحرين هي اساءة إلى الكويت". ولفت إلى تسلم الحكومة الكويتية مذكرة احتجاج من البحرين، استدعت اتخاذ هذه الاجراءات القانونية.
وكان دشتي حرص على توجيه الانتقادات إلى دول خليجية عدة، وخصوصًا البحرين، وكتب في الاسبوع الماضي تعليقات على خلفية استيلاء الحوثيين على صنعاء فُهم منها تحريضه على حصول تطورات مشابهة في البحرين.
&
كما غرد، كاتبًا نعوتًا مسيئة لوزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة. فردّ الشيخ خالد في صفحته على "تويتر"، قائلًا: "احترامنا هو لمجلس الأمة الكويتي وليس للنكرة الذي ينسب نفسه إلى الشعب الكويتي".
&
مجاملة الحكومة
نشر دشتي صورًا له في مكتبه، وقد علّق خلفه صور زعماء حركة الحوثي اليمنية. وكان نواب وناشطون كويتيون انتقدوا الحكومة الكويتية مرارًا لسكوتها على استفزازات دشتي للأشقاء الخليجيين، وزعموا أن سكوت الحكومة ليس إلا مجاملة لدشتي كونه محسوبًا عليها.
&
وهاجم النائب عبدالله الطريجي سكوت الحكومة ووزارة الخارجية عن تحريض دشتي على السعودية والبحرين، ومباركته الحوثيين وخلفه صورة زعمائهم. وقال في رسالة إلى الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة: "تصريحات دشتي تمثل نفسه ونظام طهران، أما الشعب الكويتي فيكنّ لكم كل المحبة والتقدير والوفاء".
&
واعتاد دشتي منذ دخوله البرلمان قبل عامين على مبادرات تعتبرها الغالبية السنّية في الكويت استفزازية، كاستئجاره طائرة خاصة لإرسال سوريين موالين لنظام الرئيس بشار الأسد للمشاركة في الانتخابات الرئاسية في دمشق قبل أشهر، ودعوته إلى إرسال تبرعات إلى النظام السوري، وزياراته المتكررة إلى مسؤولين في ذلك النظام.
&