مع تنفيذ إعفاء الاماراتيين من تأشيرة شنغن الأوروبية في 2015، يستطيع الاماراتي السفر إلى 64 دولة حول العالم، من دون الحصول على تأشيرة دخول مسبقة، أو يحصل عليها من المطارات أو إلكترونيًا.

دبي: أوردت صحيفة البيان الاماراتية أن وزارة الخارجية في دولة الامارات أعلنت أن جمهورية الجبل الأسود (مونتي نيغرو) قررت إعفاء المواطنين الإماراتيين من تأشيرة الدخول المسبقة إلى أراضيها.
&
أشارت وزارة الخارجية إلى ارتفاع عدد الدول التي تعفي مواطني الامارات بجواز السفر العادي من التأشيرة المسبقة للدخول حالياً إلى 36 دولة في العالم منها 13 دولة عربية، بما فيها دول مجلس التعاون الخليجي، في قارتي آسيا وأفريقيا و8 دول في آسيا و5 في أفريقيا و4 دول في أوروبا و4 في الأميركيتين و2 في دول الباسيفيك.
&
لا شنغن
&
وقالت سفارة مونتي نيغرو بأبوظبي: "إعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة الدخول المسبقة يؤكد حرص الحكومة واهتمامها بدعم العلاقات الثنائية مع دولة الإمارات، وتعزيز التعاون في مجالات الاستثمار والسياحة والنقل".
&
ويشهد 2015 تطبيق قرار الاتحاد الأوروبي بإلغاء طلب تأشيرة شنغن من الاماراتيين، إذ سيتمكنون من الدخول إلى 28 دولة أوروبية عضواً في الاتحاد الأوروبي، ليرتفع عدد الدول التي تسمح للاماراتيين بدخول أراضيها من دون تأشيرة مسبقة إلى 64 دولة حول العالم، إلى جانب 9 دول يستخرج الاماراتيون تأشيرة الدخول إليها في منافذ الدخول إليها، برية وبحرية وجوية، أو من خلال الإنترنت.
&
تسهيل الدخول
&
وتضم قائمة الدول التي تعفي مواطني الإمارات من التأشيرة المسبقة &السعودية والكويت وسلطنة عمان وقطر والبحرين وسوريا ولبنان والأردن واليمن ومصر وتونس والمغرب وجزر القمر وأريتريا وهونغ كونغ وماليزيا وتايلاند وسنغافورة وكازاخستان وكوريا الجنوبية وسلطنة بروناي وقيرغيزستان وبوتسوانا وسيشيل وموريشيوس وسوازيلاند والجبل الأسود وألبانيا وجورجيا وصربيا وغواتيمالا وبنما والإكوادور وكولومبيا وجزر فيجي ونيوزيلاندا.
&
أما الدول التي تسمح لمواطني الامارات باستخراج تأشيرة دخول لدى الوصول إلى المطار فهي إندونيسيا وبنغلاديش والفلبين وجزر المالديف وطاجكستان وجزر كوك وجزر نييوى، إضافة إلى 3 دول يتم استخراج تأشيراتها إلكترونيًا هي بريطانيا وسيرلانكا وتركيا.
&