واشنطن: اخترق قراصنة انترنت الجمعة لبرهة حسابات عدد من وسائل الاعلام الاميركية على تويتر وارسلوا منها تغريدات تتضمن انباء كاذبة بينها على سبيل المثال ان البابا فرنسيس اعلن قيام حرب عالمية ثالثة وان الصين قصفت حاملة طائرات اميركية.

وخلال تعرضه للقرصنة ارسل حساب وكالة "يونايتد برس انترناشونال" (يو بي آي) على تويتر تغريدة مفادها ان البابا فرنسيس اعلن ان "الحرب العالمية الثالثة بدأت"، بينما ارسل حساب صحيفة "نيويورك بوست" تغريدة تؤكد اطلاق الصين صواريخ على حاملة الطائرات الاميركية جورج واشنطن.

واعلن مسؤول في البنتاغون ان ما نشر بخصوص حصول مواجهة مسلحة مع الصين خبر "كاذب".

وبعد استعادتها حساباتها محت وسائل الاعلام المستهدفة هذه التغريدات المفبركة.

ولاحقا قالت "نيويورك بوست" التي تملكها مجموعة "نيوز كورب" التابعة لروبرت مردوك ان "حسابنا على تويتر تمت قرصنته لبرهة ونحن نحقق في الامر".

ومن التغريدات المفبركة التي نشرها القراصنة خلال فترة استيلائهم على الحسابات واحدة تقول ان رئيسة الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين دعت الى اجتماع طارئ لتغيير معدلات الفائدة، واخرى تشير الى ان رئيس "بنك اوف اميركا" دعا الى الهدوء مطمئنا الى ان الاجراء الذي يعتزم الاحتياطي الفدرالي اخذه لن يؤثر على حسابات الادخار.

وفي العامين الماضيين تعرضت حسابات العديد من وسائل الاعلام على تويتر للاختراق، بما في ذلك حسابا وكالة فرانس برس وهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي".

وهذا الاسبوع اخترقت مجموعة قرصنة الكترونية موالية لتنظيم "الدولة الاسلامية" حساب القيادة الوسطى في الجيش الاميركي (سنتكوم) على تويتر، لكن البنتاغون اكد انه لم يتم اختراق اي شبكة معلوماتية حساسة او كشف اي معلومة سرية.