أبوظبي: أقيمت مساء الجمعة، صلاة الغائب في جميع مساجد الإمارات، ترحما على خادم الحرمين الشريفين الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز.

وقالت وكالة أنباء الإمارات: "تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله أقيمت بعد صلاة العشاء اليوم صلاة الغائب في جميع مساجد الدولة على فقيد العالم الإسلامي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز".

وقال محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف إن "العالم أجمع بفقد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز فقد رجلا من أعظم قادته حكمة وريادة وإصلاحا بين قادة الشعوب المعاصرة وإن جميع شعوب العالم الإسلامي سيترحمون عليه كلما حج حاج أو اعتمر لإنجازاته التاريخية والحضارية لتوسعاته في الحرمين الشريفين وخدمات حكومته لضيوف الرحمن".

وتوجه الكعبي "بالدعاء إلى الله ان يتغمده برحمته ويجعل نزله جنان الخلد وان يوفق خليفته الملك سليمان بن عبد العزيز وقادة المملكة العربية السعودية الشقيقة لمواصلة مسيرة الملك الراحل في التطوير والازدهار والتعاون الرشيد".

وأشار رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف إلى أن للمغفور له خادم الحرمين الشريفين تاريخا من العطاء الإنساني وتعاونا على الخير لا ينسى وله وقفات حكيمة وعلاجية ضد الإرهاب والتطرف إضافة إلى أنه أدار سدة الحكم بحكمة واقتدار كما أن له محبة في قلوب المسلمين ويقدر له المواطن السعودي دوره الرائد.

وشيع عصر الجمعة، جثمان الملك عبدالله بن عبدالعزيز في مقبرة العود بالرياض، بعدما تقدم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، المصلين على الراحل في جامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض.

وأدى الصلاة معه عدد من القادة والزعماء، من بينهم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، وأيضاً نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء العماني فهد بن محمود آل سعيد، والوفد المرافق له، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس مجلس الأمة الجزائري عبدالقادر بن صالح، ورئيس مجلس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، ورئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف.