اتصل الرئيس الأميركي بالملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، وأعرب عن أحر تعازيه في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله، كما هنأ الملك سلمان بن عبد العزيز على توليه مقاليد الحكم في المملكة.


الرياض: تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفيًا مساء السبت، من الرئيس الأميركي باراك أوباما.

وذكرت وكالة الانباء السعودية أن الرئيس الأميركي اعرب خلال الاتصال عن أحر تعازيه في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وهنأ الملك سلمان بن عبد العزيز على توليه مقاليد الحكم في المملكة.

واضافت: "وقد عبّر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عن تقديره للرئيس الاميركي على مشاعره تجاه المملكة حكومة وشعبًا ومشاركته لها بتقديم العزاء في مصابها الجلل شاكرًا له تهنئته كذلك بتوليه مقاليد الحكم".

كما جرى خلال الاتصال وفقًا لما أوردته الوكالة التأكيد على متانة علاقات التعاون بين البلدين الصديقين.

وفي وقت سابق، قالت تقارير إنّ الرئيس الأميركي باراك أوباما سيقوم بزيارة للسعودية يوم الثلاثاء المقبل للقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وكانت مصادر في العاصمة الهندية ذكرت السبت، أن الرئيس الأميركي سيختصر زيارته للهند بحيث تنتهي يوم الثلاثاء، من أجل السفر للمملكة العربية السعودية في أعقاب وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل السعودية.

ومن المقرر أن يصل أوباما إلى الهند غدًا الأحد في زيارة مدتها ثلاثة أيام، حيث سيحضر استعراضًا بمناسبة يوم الجمهورية بدعوة من رئيس الوزراء ناريندرا مودي.