فرق مسلحون حوثيون تظاهرة ضد وجودهم في العاصمة بالرصاص الحي. وتحدث شهود عن سقوط عدد من الجرحى، فيما أكد آخرون توقيف مجموعة من المحتجين من قبل حركة "أنصار الله".

صنعاء: ذكر شهود عيان أن مسلحين من الحوثيين الشيعة اطلقوا النار في الهواء، اليوم الاحد، لتفريق بداية تظاهرة مناهضة امام جامعة صنعاء غداة مسيرة احتجاجية كبيرة ضد وجودهم في العاصمة. وتحدث بعض الشهود عن جرحى من المتظاهرين بينما قال آخرون إن عددًا من المحتجين اوقفوا من قبل حركة انصار الله أو الحوثيين. ولم تعلن أي حصيلة لهذه الحوادث على الفور.

وقال شهود إن المسلحين هاجموا صحافيين ومنعوهم من تصوير فرار عشرات المتظاهرين. وقد عززوا وجودهم المسلح في قطاع جامعة صنعاء لمنع أي محاولة للتجمع، حسب ما ذكرت المصادر نفسها.

إلى ذلك، أعلنت وكالة الانباء اليمنية الرسمية (سبأ) صباح الاحد أن اجتماع البرلمان اليمني الذي كان مقررًا اليوم بعد استقالة الرئيس عبدربه منصور هادي ارجئ من جديد. وقالت الوكالة إن "هيئة رئاسة مجلس النواب اقرت تأجيل الجلسة الطارئة" للمجلس الى "موعد آخر سيتم تحديده لاحقًا ليتسنى إبلاغ كافة أعضاء المجلس بالحضور".

وكان اعلن عن عقد هذا الاجتماع الجمعة اولاً، وذلك بعد ساعات على استقالة هادي من منصبه. وذكر محيطون بالرئيس أن البرلمان رفض هذه الاستقالة. ولا يوجد في اليمن منذ الخميس رئيس ولا حكومة بعد استقالة رئيسي الجمهورية والحكومة تحت ضغط المقاتلين الحوثيين الذين استولوا على القصر الرئاسي ويحاصرون العديد من المباني الحكومية.

وتظاهر آلاف اليمنيين في شوارع صنعاء السبت في اكبر تجمع ضد الحوثيين منذ سيطرتهم على العاصمة في ايلول (سبتمبر) 2014.
&