صنعاء: اعلنت نقابة الصحافيين في اليمن الاحد ان الميليشيا الشيعية اعتقلت اثنين من الصحافيين خلال تفريق بداية تظاهرة معارضة للحوثيين في صنعاء. وقال محمد السياغي المصور الصحافي العامل مع وكالة رويترز انه اعتقل مع الصحافيين ثم اطلق سراحه بعد ساعة من الاستجواب.

واكد الامين العام لنقابة الصحافيين اليمينين مروان دمج ان المعتقلين هما صحافيان يعملان في وسائل اعلام محلية . والصحافيان هما صامد السامعي، محرر الشؤون السياسية في صحيفة "الأولى" ويحيى القباطي، الصحافي في موقع الاشتراكي نت الإخباري.

واكد دمج ان عناصر الميليشيا "اعتدوا بالضرب" على الصحافية المستقلة هدى الذبحاني. وقد اكد السياغي لوكالة فرانس برس ان "الحوثيين تصرفوا اليوم بجنون ضد المتظاهرين وضد الصحافيين وأطلقوا الرصاص الحي بشكل عشوائي وتم الاعتداء علينا وعلى المتظاهرين بالضرب بأعقاب البنادق". وأضاف "تم توقيفي ساعة وسالوني مع أي جهة أعمل".

وقد افاد شهود عيان ان مسلحين من الحوثيين اطلقوا النار في الهواء الاحد لتفريق بداية تظاهرة مناهضة امام جامعة صنعاء غداة مسيرة احتجاجية كبيرة ضد وجودهم في العاصمة. وهاجم المسلحون صحافيين ومنعوهم من تصوير فرار عشرات المتظاهرين.

&