صنعاء: أغلق الحوثيون الاثنين الطرق المؤدية الى جامعة صنعاء لمنع المتظاهرين المعادين لانتشارهم في العاصمة من التجمع فيها، حسبما أعلن ناشطون وشهود. واضافت المصادر نفسها ان الحوثيين اغلقوا الطرق المؤدية الى الجامعة الواقعة بشمال العاصمة وذلك بعد توجيه احزاب سياسية وممثلين عن المجتمع المدني نداء من اجل التظاهر.

وكان الحوثيون اطلقوا رصاصا حيا الاحد لتفريق متظاهرين بداوا بالتجمع في جامعة صنعاء وقاموا ايضا بتوقيف متظاهرين وصحافيين. وقال محمد صالح السعدي وهو ناشط من المجتمع المدني انه وبعد اعتصام امام مخفر للشرطة احتجز فيه حوثيون صحافيين، تم اطلاق سراح اثنين من هؤلاء لقاء "تعهد خطي" بعدم تغطية التظاهرات في صنعاء.

واعترضت نقابة الصحافيين الاحد على اعتقال صامد السامعي محرر الشؤون السياسية في صحيفة "الاولى" ويحيى القباطي الصحافي في موقع الاشتراكي نت الاخباري. كما اعترضت على توقيف محمد السياغي المصور لدى رويترز لفترة وجيزة& ولتعرضهم بالضرب ضد الصحافية المستقلة هدى الذبحاني.

وعلى الصعيد السياسي، اعلنت اربعة احزاب سياسية في وقت متاخر الاحد انتهاء الاتصالات مع الحوثيين من اجل اقناع الرئيس عبد ربه منصور هادي بالعودة عن الاستقالة. واعلن عبد الله نعمان الامين العام للتنظيم الوحدوي الناصري الانسحاب من الاجتماع منددا ب"تعنت" الحوثيين في تصريح امام الصحافيين.

وكان يشارك في المحادثات الحزب الاشتراكي وحزب الاصلاح (اسلامي) والرشاد (سلفي). وكان هادي قدم استقالته الخميس معتبرًا أنّ البلاد بلغت "حائطا مسدودا" بعد سيطرة الميليشيا الشيعية على العاصمة وخصوصا على القصر الرئاسي.
&