كييف: قتل سبعة جنود اوكرانيين ومدنيان في الساعات الاربع والعشرين الاخيرة في شرق اوكرانيا الانفصالي الموالي لروسيا، حيث تستعد السلطات الاوكرانية الاثنين لاجلاء الاطفال من عدد كبير من القرى التي تشهد معارك عنيفة.

واعلن المتحدث باسم الجيش الاوكراني فلاديسلاف سيليزنيف "قتل سبعة جنود واصيب 24 بجروح خلال معارك في الساعات الاربع والعشرين الاخيرة".

واوضح الجيش الاوكراني ان المتمردين اطلقوا النار 115 مرة في الساعات الاربع والعشرين الاخيرة على مواقع الجيش الاوكراني وعلى بلدات في منطقتي دونيتسك ولوغانسك الانفصاليتين في شرق البلاد.

واعلنت السلطات الموالية لكييف في الشرق الانفصالي الموالي لروسيا، انها تعد لاجلاء الاطفال من عدد كبير من بلدات منطقتي دونيتسك ولوغانسك المتمردتين بعد عمليات القصف المدمرة التي استهدفت مرفأ ماريوبول الاستراتيجي.

وذكر قائد شرطة منطقة دونيتسك فياتشيسلاف ابروسكين ان الشرطة تقوم باجلاء الاطفال من بلدتي ماريينكا وكراسنوغوريفكا (20 كلم شمال شرق دونيتسك) الى منطقة دنيبروبيتروفسك المجاورة.

واعلن الحاكم المحلي لمنطقة لوغانسك غينادي موسكال، في كييف الاثنين، ان حوالى مئة طفل ما زالوا في قرية ترويتسكي بمنطقة بوباسنا (60 كلم شرق لوغانسك) حيث قتل مدنيان في الساعات الاربع والعشرين الماضية في معارك عنيفة.

واكد في بيان "يجب ان ننقلهم في اسرع ما يمكن الى مكان آمن". وقد شهد النزاع المستمر منذ تسعة اشهر في شرق اوكرانيا الانفصالي الموالي لروسيا منعطفا السبت تمثل بقصف مرفأ ماريوبول الاستراتيجي الذي اسفر عن 30 قتيلا واصابة مئة مدني بجروح.

واستثنت المعارك حتى الان هذه المدينة الصناعية التي يبلغ عدد سكانها نصف مليون نسمة. وهي آخر مدينة كبيرة في الجنوب الشرقي المتمرد التي ما زالت تحت سيطرة القوات الموالية لكييف. ومن شأن السيطرة عليها فتح جسر بري بين روسيا وشبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في اذار/مارس الماضي.
&