أعلنت اللجنة العليا للمهرجان الجنادرية تأجيل دورة المهرجان المقررة في العام الحالي إلى العام القادم، بسبب وفاة الملك عبدالله.


إيلاف - متابعة: قال مصدر مسؤول في اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية" "نظرًا لوفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، صدر التوجيه الكريم بتأجيل المهرجان الوطني للتراث والثقافة إلى العام القادم".
كان مهرجان الجنادرية من بنات أفكار الملك الراحل، وهو يعد من أبرز المهرجانات الثقافية العربية، منذ انطلاقه سباقًا للهجن وتطوره التدريجي ليكون مهرجانًا مختلف الفعاليات.
&
تعزيز الوطنية
كان الراحل يحرص في كل عام من أعوام عهده أن يرعى افتتاح الجنادرية، حين كان وليًا للعهد ثم ملكًا، بعدما تحول المهرجان في عهده الجنادرية إلى مبادرة تحمل وجهة نظر السعودية المعتدلة، والحريصة على تعزيز الوطنية، والاعتزاز بتراثها، وشرّف الأوبريت الغنائي للجنادرية بالحضور كثيرًا، وحرص على تكريم الفنانين ومصافحتهم.
فقد رعى حفل العرضة السعودية الذي أقامه الحرس الوطني ضمن نشاطات المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الرابعة والعشرين، الذي أقيم بصالة الألعاب الرياضية المغلقة بطريق الدرعية.
&
علاقة تبادلية
أبرز هذا المهرجان الوجه الثقافي للسعودية، وحقق التفاعل بين ثقافة أصيلة ينضح بها الماضي، وبين إنجاز متسارع ينطق به الحاضر.
كما بيّن علاقة وطيدة بين الحفاظ على التراث والنمو الثقافي، التي شدد عليها الملك الراحل، من منطلق رعايته للثقافة وتناميها، فكلاهما يؤثر ويتأثر بالآخر، ومن أجل ترسيخ القيم والعادات، وجمع شمل المثقفين العرب، والتحاور في ما بينهم من أجل الخروج بصياغة فكرية تخدم الأمة.
&