تتأهب نيويورك لعاصفة ثلجية قطبية لم يسبق لها مثيل، إبتداءً من اليوم الاثنين، ستلغي مئات الرحلات الجوية وتعرقل حركة السفر.


إيلاف - متابعة: توقعت هيئة الأرصاد الجوية الأميركية أن تضرب عاصفة ثلجية عاتية الساحل الشمالي الشرقي للولايات المتحدة الأثنين، محذرة من أن العاصفة قد تصاحبها ظروف جوية سيئة تعرقلة حركة السفر الجوي.

أسوأ مما شاهدوه
أشارت التوقعات إلى أن العاصفة قد تحمل ثلوجًا يصل ارتفاعها إلى نحو ثلاثة أقدام في بعض الولايات، من بينها مين وفيلادلفيا ونيوجرزي، وقد تكون مصحوبة برياح شديدة.
ودعا عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو سكان مدينته إلى الاستعداد لعاصفة ثلجية من المتوقع أن تضرب الأجزاء الشمالية الشرقية للولايات المتحدة الأميركية الاثنين كما قال.

أضاف دي بلاسيو: "على سكان نيويورك الاستعداد لشيء أسوأ مما شاهدوه من قبل، فهناك احتمال تراكم نحو متر من الثلوج". وبحسب مركز خدمات الطقس الأميركي، من المتوقع أن تؤثر هذه العاصفة على المنطقة الممتدة من شمال نيوجيرسي إلى جنوب كونيكتيكت.

إلغاء مئات الرحلات
وبسبب هذه العاصفة، ألغت شركات طيران في الولايات المتحدة رحلاتها الجوية تحسبًا. وأعلنت متحدثة باسم شركة طيران "يونايتد إيرلاينز" أن الشركة ستلغي كل رحلاتها الثلاثاء في المطارات الواقعة في نيويورك وفي وسط نوفيلادلفيا، بسبب تحذيرات من العاصفة الثلجية.

وستحدّ الشركة من عملياتها ابتداء من مساء الاثنين في مطارات نيويورك ولاجوارديا وجون إف.كنيدي في نيويورك، بينما الخدمة مستمرة في مطار دالاس. كما أعلنت شركة "دلتا إيرلاينز" إلغاء 600 رحلة جوية بسبب العاصفة الثلجية التي ستضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

&