طرابلس: أعلن مصدر أمني أن&المسلحين الذين كانوا محاصرين في فندق كورنثيا وسط العاصمة الليبية طرابلس اليوم الثلاثاء أقدموا على تفجير انفسهم بأحزمة ناسفة في الطابق 21 من الفندق.

وقال المتحدث باسم غرفة العمليات الامنية المشتركة في طرابلس عصام النعاس إن "المسلحين الذين هاجموا الثلاثاء الفندق أقدموا على تفجير أنفسهم بأحزمة ناسفة في الطابق 21 من الفندق بعد تضييق الخناق عليهم من قبل قوات الأمن"، موضحاً أن عدد المسلحين الذين كانوا محاصرين هو أربعة.

أعلن مصدر أمني ليبي ان خمسة اجانب قتلوا بالرصاص بدون ان يتمكن من تحديد جنسياتهم.

وقال هذا المصدر إن تسعة اشخاص في المجموع قتلوا في الهجوم الذي تبناه تنظيم الدولة الاسلامية. واضاف انه قتل ايضا شخص "كان رهينة لدى المسلحين" لم تعرف جنسيته، عندما قام المسلحون بتفجير انفسهم. وقتل ثلاثة من رجال الامن ايضا.&

وقال المصدر الامني ان "ثلاثة من رجال الامن قتلوا في هجوم مسلح على فندق كورنثيا فيما جرح نحو خمسة موظفين، بينهم فيليبينيتان، جراء إطلاق النار عليهم من قبل ثلاثة مسلحين اقتحموا الفندق قبل أن تنفجر سيارة مفخخة وضعوها في الباحة الخارجية".

واضاف أن "قوات الأمن تحاصر ثلاثة مسلحين يحتجزون رهائن داخل الفندق".

واعلن المركز الاميركي لمراقبة المواقع الاسلامية (سايت) ان فرع تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا" الذي يطلق على نفسه اسم "ولاية طرابلس" تبنى العملية التي أطلق عليها "عزوة الشيخ أبو أنس الليبي" القيادي في القاعدة الذي توفي نهاية الشهر الماضي في السجون الأميركية، بعد أن ألقت عليه القبض في ليبيا فرقة خاصة.

وفندق كورنثيا كان مقرًا للعديد من البعثات الدبلوماسية والشركات الأجنبية، إضافة إلى أنه كان مقرًا لإقامة كبار المسؤولين في الدولة الليبية، وشهد في العام 2013 حادثة اختطاف رئيس الوزراء الليبي الأسبق علي زيدان.