حلت العاصمة الاماراتية أولى عربيًا وخليجيًا بمؤشر المدن الآمنة، الصادر عن وحدة إكيونوميست للأبحاث، كما حلت في المرتبة 25 عالميًا.

إيلاف - متابعة: صنفت وحدة الإكيونوميست انتلجانس، أبوظبي بأنها العاصمة العربية الأكثر أماناً بحسب مؤشر المدن الآمنة الصادر عنها، حيث جاءت في المركز 25 في قائمة أكثر 50 مدينة أماناً. فجاءت أبوظبي أولاً عربيًا وفي المركز 25 عالميًا، بينما احتلت الدوحة المركز الثاني عربياً و36 عالميًا، الكويت في المرتبة الثالثة عربياً و36 عالمياً، والرياض رابعة عربيًا وفي المركز 46 عالميًا.

ويقيس المؤشر السلامة العامة، والسلامة الصحية، والبنية التحتية والأمن الشخصي في خمسين مدينة حول العالم.

وأحرزت أبوظبي على المؤشر نقاطاً أعلى من مدن إيطالية، كما سجلت الإمارات نقاطًا أعلى من مدن دول بريكس، وتفوقت على ريو دي جانيرو وساو باولو ودلهي ومومباي وبكين وشنغهاي وموسكو في مؤشر السلامة، الصادر عن وحدة إكونومست.

عالميًا، احتلت طوكيو المرتبة الأولى فكانت أكثر مدن العالم أمانًا، تلتها سنغافورة، ثم أوساكا واستوكهولم وأمستردام وسدني وزيورخ، ثم تورنتو وملبورن، لتحل نيويورك في المرتبة العاشرة.

وحلت ابو ظبي في المرتبة التاسعة بمؤشر الأمان الرقمي، وفي العاشرة بمؤشر أمان البنى التحتية، وفي المرتبة الثامنة بمؤشر الدخل الفردي.


&