إيلاف - نيوميديا: قال رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" وليد جنبلاط عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "يبدو اننا سندخل في مرحلة اضطراب كبيرة". ويأتي تعليق جنبلاط بعد أن أعلن حزب الله تبنيه لهجوم استهدف جنودا اسرائيليين الاربعاء عند الحدود اللبنانية الاسرائيلية، معلنا استهداف "موكب عسكري اسرائيلي" في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بحسب ما جاء في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه.

وأوضح البيان ان مجموعة من عناصر حزب الله قاموا ظهر الاربعاء باستهداف "موكب عسكري اسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، مؤلف من عدد من الآليات، ويضم ضباطا وجنودا صهاينة، بالاسلحة الصاروخية المناسبة ما ادى الى تدمير عدد منها ووقوع اصابات عدة في صفوف العدو".

وأضاف البيان "رقم واحد" ان المجموعة التي نفذت الهجوم تحمل اسم "مجموعة شهداء القنيطرة الابرار"، في اشارة الى الغارة الاسرائيلية التي استهدفت في الجولان السوري قبل عشرة ايام موكبا لحزب الله وقتل فيها ستة من عناصر الحزب.

وقال جنبلاط: "السبب المركزي يعود الى الجنون الاسرائيلي، (رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين) نتانياهو بالتحديد الذي من خلال عملية القنيطرة، يريد تحسين وضعه الانتخابي". وتابع، قائلاً "لا بد من أخذ الاحتياطات المناسبة اذا ما قامت اسرائيل بعدوان على لبنان".
&