حرّم رجل دين مسلم اندونيسي، التقاط صور السيلفي قائلا إنها بمثابة معصية لأن من يلتقطونها يخضعون انفسهم للتكبر والغطرسة، ووصف السيدات اللواتي يلتقطن هذه الصور بـ"الوقحات".


القاهرة:&موجة كبير من الجدل أثارها رجل دين مسلم بارز في اندونيسيا بإعلانه أن صور السيلفي تتنافى مع أصول الشريعة الإسلامية، وأنها بمثابة المعصية التي لا يجب الوقوع فيها، لأن من يقومون بالتقاط تلك الصور يُخضِعون أنفسهم للتكبر، التفاخر والغطرسة.
&
ونشر الشيخ فيليكس سياوو، الذي يحظي بشهرة واسعة في اندونيسيا، سلسلة تغريدات توضح أسباب منع التقاط صور السيلفي، وصبّ غضبه بشكل خاص على السيدات اللواتي يملن لالتقاط تلك النوعية من الصور بشكل كبير، واصفاً إياهن بـ "الوقحات".
&
وكتب سياوو الذي يحظي بأكثر من مليون متابع على موقع التدوين المصغر تويتر: "تلتقط كثير من السيدات هذه الأيام صور سيلفي دون أي خجل. وعادة ما تكون هناك 9 إطارات في الصورة الواحدة لتعبيرات الوجه... فأين حمرة الخجل لديهن؟".
&
وأضاف سياوو "ولأن ملتقطي صور السيلفي يميلون إلى الاستعراض على مواقع التواصل الاجتماعي، فإنهم يميلون للتباهي والتفاخر، ولأن التقاط تلك الصور يجعل الأشخاص يشعرون بأنهم أكثر تميزاً، فقد وقعنا في أسوأ معصية، ألا وهي الغطرسة".
&
ومع هذا، قوبلت تلك التصريحات بموجة حادة من الانتقادات من جانب المواطنين في اندونيسيا، لدرجة أن المئات قاموا بالتقاط صور سيلفي لأنفسهم ثم نشروهاعلى موقع التدوين المصغر، تويتر، مع هاشتاغ عنوانه "سيلفي من أجل سياوو".
&
وتم التقاط الكثير من الصور من قِبل السيدات والعشرات من قِبل الرجال، وتم تخصيص بعضها لأغراض كوميدية، وذلك بهدف السخرية من الفتوى التي أطلقها سياوو.&
&
&