&
صنعاء:&افاد شهود عيان أن المسلحين الحوثيين أطلقوا مساء الاربعاء الرصاص الحي لتفريق تظاهرة خرجت ضدهم وسط صنعاء كما استخدموا السلاح الأبيض والهراوات لضرب المتظاهرين.
وقال وليد العماري عضو لجنة التنظيم في التظاهرة الشبابية المناهضة للحوثيين لوكالة فرانس برس "جاء انتشار مسلحي الحوثي بعد الدعوات التي أطلقها ناشطون مساء أمس للخروج بتظاهرات ضد الانقلاب في شارع الستين الساعة الرابعة بتوقيت صنعاء وقامت الجماعة بنشر مسلحيها بلباس مدني وعسكري على طول شارع الستين وفي المداخل المؤدية إليه وذلك لمنع توافد المتظاهرين إلى المكان".
&
واضاف ان "لجنة التنظيم اضطرت الى تغيير تجمع المتظاهرين من شارع الستين إلى شارع الرباط البعيد عن نقطة التجمع الأصلية بحوالى كيلومترين".
ولدى تجمع المتظاهرين وصلت الميليشيات الشيعية لتفريقهم.
&
وقال شهود عيان ان بعض المسلحين اطلقوا الرصاص في الهواء في حين استخدم آخرون السلاح الابيض والهراوات ما أوقع عددا من الجرحى وادى الى اعتقال عدد من المحتجين.
&وهتف متظاهرون شعارات "حرية حرية نريد دولة مدنية" و"لا للعنصرية لا للطائفية".
&
وهي المرة الثالثة منذ الاحد التي يفرق فيها الحوثيون بالقوة تظاهرة في صنعاء حيث عززوا انتشارهم.
واليمن، حليف الولايات المتحدة في حربها على تنظيم القاعدة، في ازمة سياسية حادة منذ استقالة الحكومة والرئيس عبد ربه منصور هادي تحت ضغط الحوثيين الشيعة الذين سيطروا على مجمع القصر الرئاسي في صنعاء.