أعلنت مجموعة mbc& تعيين الاعلامي تركي الدخيل مديراً لقناة العربية، خلفاً للدكتور عادل الطريفي، الذي صدر أمر ملكي بتعيينه وزيراً للثقافة والاعلام مساء الخميس.


الرياض: اصدر وليد البراهيم رئيس مجموعة "ام بي سي" قرارًا بتعيين تركي الدخيل مديرًا لقناة العربية بدلاً من الدكتور عادل الطريفي.

وكان خادم الحرمين الشريفين أصدر أمراً ملكيًا مساء الخميس بتعيين عادل الطريفي، مدير قناة العربية السابق، وزيرًا للاعلام والثقافة ضمن حزمة من القرارات الأخرى.

وقال وليد البراهيم إن تعيين تركي الدخيل مديرًا عامًا لقناة العربية هو خطوة في الاتجاه الصحيح ويأتي ضمن تعزيز أداء العربية.

ويعتبر الدخيل أحد أبرز الوجوه في قناة العربية منذ تأسيسها، حيث عمل مديراً لموقعها الالكتروني، مع تقديم برنامج "إضاءات "، كما تقلّد العديد من المناصب داخل مجموعة mbc، قبل أن يتم تعيينه مديراً لقناة العربية.

ويأتي تعيين الدخيل كثالث مدير سعودي للقناة بعد تعيين عادل الطريفي وزيراً للاعلام، وتقديم عبدالرحمن الراشد استقالته قبل عدة أشهر.

وقال موقع قناة "العربية": "يتمتع الزميل تركي الدخيل بسنوات من الخبرة الصحافية تجاوزت العقدين، وهو عضو مؤسس في قناة العربية منذ انطلاقتها عام 2003، وحاصل على شهادة الماجستير في الدراسات الإسلامية، وعمل طوال عشر سنوات مقدماً لبرنامج "إضاءات" على شاشة العربية، كما أسس وترأس موقع "العربية.نت" في سنواته الأولى".

ونقل "العربية نت" عن الدخيل اعتزازه بهذه الثقة، وعزمه الحفاظ على ما حققته "العربية" من نجاحات على كافة الصعد، مثمناً المدرسة المهنية التي تمثلها قناة العربية.

ووعد الدخيل باستمرار "العربية" نموذجاً مهنياً رائداً كما كانت، واستمرارها في منهج الاعتدال في الطرح والريادة في الإعلام العربي، وستظل "العربية" متميزة بكل منسوبيها الذين قدموا ولا يزالون الأداء الرفيع والتضحيات للارتقاء بالمهنة في العالم العربي، على حد تعبيره.
&