&بيروت: ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان في تقرير اورده الجمعة ان امرأة في مدينة الرقة في شمال سوريا بقيت على قيد الحياة بعد ان ظنّ عناصر تنظيم داعش الذين كانوا يرجمونها بموجب حكم صادر عليها بتهمة "الزنى"، انها توفيت.

&
وقال المرصد ان التنظيم المتطرف حكم على امراة في مدينة الرقة "بتطبيق حد الرجم بتهمة الزىا". وقام عناصره "برجم المرأة في شارع الفردوس في مدينة الرقة، حتى ظنوا أنها فارقت الحياة".
&
الا ان المرأة لم تكن توفيت، بل ما لبثت ان وقفت وحاولت الفرار بعد توقف الرجال عن القاء الحجارة. وفور ذلك، "حاول أحد عناصر التنظيم رميها بالرصاص، لكن أحد المسؤولين الشرعيين في التنظيم منعه من ذلك".
&
واوضح المرصد، بحسب المعلومات التي وصلت اليه، ان المسؤول برّر ذلك، بانها ارادة الله ان لا تموت رغم الرجم. وقال المسؤول الشرعي للمرأة ان حكمها انتهى، "اذهبي وتوبي الى الله".
&
ووثّق المرصد السوري لحقوق الانسان في منتصف كانون الثاني/يناير، اقدام تنظيمات جهادية واسلامية متطرفة في سوريا على اعدام 14 شخصا هم سبعة رجال وسبع نساء بتهمة الزنى للنساء والزنى والمثلية للرجال، خلال النصف الثاني من 2014.
&
ووزّع بعدها في 20 كانون الثاني/يناير نسخة من شريط مصور يظهر قيام الهيئة الشرعية التابعة لجبهة النصرة بإعدام امراة رمياً بالرصاص في ريف إدلب، بتهمة "الإفساد في الأرض وامتهان الدعارة".
&