رفعت محكمة بريطانية العقوبة على قاتل الاماراتيات الثلاث من 18 إلى 27 عامًا، بعدما أدانته بالجريمة في تشرين الأول (أكتوبر).

أحمد قنديل من دبي: شددت محكمة استئناف بريطانية عقوبة السجن المؤبد على فيليب سبينس، لاعتدائه على الاخوات الإماراتيات الثلاث بفندق في لندن في نيسان (أبريل) الماضي، لتكون العقوبة الجديدة السجن 27 عامًا، بعد أن كانت 18 عامًا.

أدين

وكانت محكمة ساوثووك الملكية في لندن قضت في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي بالسجن المؤبد (وهي العقوبة القصوى في بريطانيا) لمدة 18 عامًا، على سبينس، منفذ الاعتداء على عهود وخلود وفاطمة النجار بالمطرقة، بعدما ادانته في تشرين الأول (أكتوبر).

وسبينس مدمن مخدرات، أدين بتهمة الشروع بالقتل والتخطيط لارتكاب جريمة سرقة، إثر الاعتداء الوحشي على الشقيقات الثلاث، بينما كنّ في غرفهن المتصلة داخل فندق كمبيرلاند بوسط لندن، قبل أن يتمكن من الفرار حاملًا المجوهرات والأموال، معتقدًا أنه قتلهن.

وأثناء محاكمته، أقر سبينس باقتحام غرفتهن في فندق كمبرلاند، لكنه نفى تهمة الشروع في القتل.

تَبِعهن

وتذكيرًا، كانت الاماراتيات الثلاث داخل غرفتهن بالطابق السابع في الفندق، بعدما تبضعن من المحلات الفخمة، ولم يكنّ يعلمن أن هناك من يراقبهن ويرصد تحركاتهن لحظة بلحظة.

فمن شارع أكسفورد إلى حديقة هايد بارك إلى مصعد الفندق وحتى الطابق السابع، راقبهن الجاني وصعد معهن مصعد الفندق حتى عرف رقم غرفتهن وعاد ادراجه. وعند الواحدة صباحًا بتوقيت لندن، دخل عليهن& وانهال عليهن ضربًا بالمطرقة بلا هوادة.

وخلف الهجوم الوحشي إصابات بليغة بالشقيقة الوسطى عهود (34 سنة)، التي تحطمت جمجمتها، وفقدت إحدى عينيها، بالإضافة إلى 95% من وظائف دماغها، فيما أصيبت شقيقتاها خلود (38 سنة) وفاطمة (32 سنة) بإصابات متفاوتة.