قال مسؤول بارز في تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب في تسجيل صوتي بثه موقع الكتروني تابع للجماعة إن فرنسا تخطّت الولايات المتحدة كعدو للإسلام.


صنعاء: قال عضو مجلس شورى التنظيم ابراهيم الربيش في شريط على يوتيوب ان فرنسا حلّت محل الولايات المتحدة في "الحرب على الاسلام" بعد "الوهن" الذي اصاب هذه الاخيرة. يذكر ان التنظيم تبنى الهجوم على صحيفة شارلي ايبدو الفرنسية الساخرة، مؤكدا انه نفذ بأمر من زعيم الشبكة المتطرفة ايمن الظواهري ثأرًا للنبي محمد.

وقال المتحدث باسم التنظيم نصر بن علي الآنسي في رسالة مصورة نشرت عبر الانترنت تحت عنوان "ثأرًا لرسول الله، رسالة بشأن غزوة باريس المباركة"، "اننا في تنظيم قاعدة الجهاد نتبنى هذه العملية ثأرا لنبينا".

وشدد الانسي على ان "الذي اختار الهدف ورسم الخطة وموّل العملية، وانتدب قائدها هم قيادة التنظيم استجابة لأمر الله ونصرة لرسول الله وتنفيذًا لأمر اميرنا العام الشيخ المفضال ايمن بن محمد الظواهري"، زعيم الشبكة المتطرفة في العالم، و"لوصية" مؤسس القاعدة اسامة بن لادن.

كما دعا الربيش الى شن هجمات على "الكفرة" في الغرب والى استهداف من يسيء الى النبي محمد "من دون استشارة احد". وكان الشقيقان سعيد وشريف كواشي اقتحما في السابع من كانون الثاني/يناير مقر صحيفة شارلي ايبدو في باريس وقتلا 12 شخصا.

&