تشير تقديرات طوكيو إلى أن المفاوضات مع تنظيم "داعش" تسير في طريق مسدود، وخاصة في ظل عدم نشر التنظيم أي معلومات جديدة حول الرهينتين.


طوكيو: &ذكرت وسائل الاعلام اليابانية اليوم السبت ان نائب وزير الخارجية الياباني صرح ان المفاوضات الجارية بشأن الرهينتين الياباني والاردني المحتجزين لدى تنظيم الدولة الاسلامية الذي يهدد بقتلهما "في طريق مسدود" لكنه ينتظر معلومات جديدة عن وضع الرجلين.
&
ونقلت وسائل الاعلام عن نائب وزير الخارجية ياسوهيدي ناكاياما قوله في عمان حيث اوفدته الحكومة لإدارة العمليات بالتعاون مع السلطات الأردنية إن المفاوضات "في طريق مسدود".
&
لكنه اضاف "سنواصل جمع المعلومات وتحليلها"، كما ذكرت المحطة اليابانية ان اتش كي.
&
ويحتجز تنظيم الدولة الاسلامية الصحافي الياباني كينجي غوتو والطيار الاردني معاذ الكساسبة. ومقابل الإفراج عن غوتو والإبقاء على الكساسبة على قيد الحياة، يطالب التنظيم بالإفراج عن ساجدة الريشاوي المحكومة بالاعدام في الاردن لدورها في عملية تفجير ثلاثة فنادق في عمان عام 2005.
&
وتقول تقارير لم تؤكدها اي من الجهات الرسمية أن تنظيم داعش اختار&الحدود التركية مكانا لتسليم الرهينة الياباني "كنجي غوطو" المتواجد في الأردن مقابل تسليم الرهينة العراقية ساجدة الريشاوي المحكومة بالإعدام في الأردن إلى يد التنظيم.&
&
هذا وينتظر الصحافيون اليابانيون بناء على ما تقدم على المعبر الحدودي بين مدينتي تل أبيض من الجانب السوري وأقجة قلعة التابعة لولاية شانلي أورفة جنوب شرق تركيا.