يقوم ولي عهد المملكة المتحدة وأمير ويلز، الأمير تشارلز، بجولة في عدد من الدول العربية تشمل الأردن والكويت والسعودية وقطر والإمارات في الفترة من السبت 7 و12شباط (فبراير)، استجابة لطلب من الحكومة البريطانية.

&
نصر المجالي : قال إدوين سامويل، المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن "العلاقات بين العائلة الملكية البريطانية والعائلات الملكية في المنطقة قوية ووثيقة وحميمة".
&
&مضيفا أن "عودة أمير ويلز إلى المنطقة، بعد مرور عام واحد فقط على زيارته الأخيرة، هي خير دليل على الأهمية التي توليها الحكومة البريطانية للتعاون مع شركاء رئيسيين في المنطقة، كما تعود الروابط بين بريطانيا ودول الخليج إلى مرحلة طويلة من العلاقات التاريخية المرموقة والمصالح المشتركة".
&
وتابع المتحدث قائلاً: "الأمير تشارلز لديه اهتمام منذ زمن طويل بالثقافات والدين والشعوب في هذه المنطقة، ولديه صداقات مع الكثير من العرب، كما أنه يرى أن علاقة بريطانيا الراسخة والوثيقة مع العالم العربي ذات أهمية كبيرة، ويحرص دائما على مواصلة تعزيزها".
&
وتبدأ جولة أمير ويلز في الأردن حيث يحل ضيفًا على الملك عبد الله الثاني عاهل الأردن، ويعقد لقاء معه ومع أعضاء آخرين من العائلة الملكية في الأردن.
&
وفي الكويت سوف يلتقي بأميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وفي السعودية سيجتمع بكبار أعضاء العائلة الملكية، كما سيلتقي في الدوحة مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني.&
وفي الإمارات العربية المتحدة، يجتمع الأمير تشارلز مع الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
&
وكان الأمير تشارلز زار السعودية في الأوان الأخير على رأس بريطاني كبير &لتقديم واجب العزاء في وفاة الملك عبد الله بن عبدالعزيز.&
&