استطاع موظف شركة غوغل السابق، سانماي فيد، ان يتملك شركة غوغل، ولكن لدقيقة واحدة فقط، بعد ان اشترى نطاق google.com بـ 12 دولار.

القاهرة: يبدو أن موظف غوغل السابق، سانماي فيد، سيدخل التاريخ بقية حياته، بعد أن تملك شركة غوغل لدقيقة واحدة فقط. وبدأت قصة التملك الغريبة هذه حين كان يعبث سانماي بواجهة نطاقات غوغل في وقت متأخر من يوم الاثنين الماضي، لرغبته في تفحص وضعية نطاق Google.com، ليفاجأ أن ذلك النطاق معروض للبيع.&
&
وحاول بالفعل شراء النطاق بـ 12 دولار، وكتب في تدوينة على موقع لينكد "تمنيت أن يحدث خطأ في مرحلة ما ويتم إخباري بأن العملية لا يمكن إتمامها، لكني تمكنت من إكمال خطوة الشراء، وتم خصم المبلغ بالفعل من بطاقة الائتمان الخاصة بي".
&
وتابع في تدوينته بالقول "وبالإضافة إلى ذلك، تم تحديث أدواتي الخاصة بخدمة غوغل ويب ماستر بصورة ذاتية عبر رسائل ذات صلة بخدمة الويب ماستر، لنطاق &Google.com وهو ما يعني بالفعل أن ملكية النطاق قد انتقلت لي بصورة رسمية".
&
وبمجرد تعرف النظام عليه باعتباره مالك الموقع، بدأت نطاقات غوغل في مراسلته برسائل بريدية تحتوي ربما على معلومات سرية عن المواقع المملوكة لشركة غوغل.&
&
غير أن ملكية سانماي للنطاق الأكثر زيارة في العالم، لم تدم سوى دقيقة فقط أو نحو ذلك قبل أن ترسل له نطاقات غوغل رسالة بريدية تفيده فيها بإلغاء طلب الشراء.
&
وأضاف سانماي مداعباً "جاءت زيارة رئيس الوزراء الهندي الأسبوع الماضي لمقر شركتي غوغل، وتيسلا موتورز لتصنع المعجزات. حيث انتهت تلك الزيارة باقناع غوغل ببيع النطاق الأكثر زيارة على الانترنت لشخص ينتمي لمنطقة كوتشي التي تتبع الولاية التي يعيش بها رئيس وزراء الهند... ولو لدقيقة واحدة أو نحو ذلك".
&
وقال سانماي إنه لا يعرف ما الذي كان يمكن أن يحدث حال استمر النطاق معروضاً للبيع، موضحاً أنه أبلغ مسؤولو قسم الأمن والحماية في غوغل بكافة تفاصيل الواقعة.
&
&