قال رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس الأحد إن على روسيا "ألا تخطئ الأهداف" في سوريا، بضرب منظمات غير "تنظيم الدولة الإسلامية"، مذكرًا أيضًا بضرورة تجنب المدنيين.


إيلاف - متابعة: ردًا على اسئلة بشان الغارات الروسية واستراتيجية موسكو في سوريا، قال فالس في تصريحات على هامش زيارة لليابان، "ان رئيس الجمهورية ذكر بوضوح كامل لدى اجتماعه بفلادمير بوتين الجمعة في باريس: يجب ألا يحدث خطأ في الاهداف".

وشدد فالس على أنه "يجب ضرب الاهداف الجيدة، وتحديدا داعش. واذا كانت داعش هي العدو، الذي يهاجم مجتمعاتنا، وهذا صحيح بالنسبة الى فرنسا، فانه يمكن ان يكون صحيحًا ايضًا بالنسبة إلى روسيا، وبالتالي يتعيّن ضرب داعش، وندعو الجميع الى عدم ارتكاب خطأ في الهدف".

واضاف "ان الشرط الثاني هو انه لا يمكن مهاجمة مدنيين. وانتم تعرفون ان نظام بشار (الاسد الرئيس السوري) يواصل استخدام براميل البنزين واسلحة كيميائية ضد مدنيين، وهذا امر لا يمكن قبوله". وتابع ان "الشرط الثالث" هو اجراء عملية انتقالية سياسية بدون بشار الاسد.

واكدت روسيا مجددًا السبت انها تهاجم "تنظيم الدولة الاسلامية" في سوريا، مشيرة الى تنفيذ 60 غارة خلال ثلاثة ايام، لكن واشنطن جددت انتقادها تجاه موسكو، التي تقول انها تسعى في الاساس الى الدفاع عن النظام السوري.

&