&مع استنكار مصر حادثة اعتداء أسرة نائب في البرلمان الأردني بحضور النائب وآخرين على أحد مواطنيها، وهو خالد السيد عثمان، أثناء تأدية عمله في أحد المطاعم في مدينة العقبة، أكد الأردن حرصه على احترام الضيوف العرب المقيمين على أرضه.


أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني احترام المملكة الأردنية الهاشمية للضيوف العرب المقيمين على ارضها.
&
&وقال في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن الدولة الأردنية عمادها القانون والمؤسسات التي تحمي المواطنين والمقيمين وهناك ضمانات لأي شخص تمكنه من اللجوء للقضاء العادل النزيه.
&
واضاف المومني ان العلاقات الأردنية المصرية متميزة على جميع الصعد مشيرا الى العلاقات الأخوية والتنسيق المستمر بين الملك عبد الله الثاني وأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي.
&
وثمن الوزير الأردني المساهمات التي تقوم بها العمالة العربية والمصرية خصوصا والتي تعمل ضمن مظلة القانون في الأردن مبينا ان الحكومة تقدم التسهيلات للأيدي العاملة العربية خاصة المصري.
&
استنكار السفارة
&
ومن جهتها، أكدت السفارة المصرية في بيان لها بيان لها، الأحد، على أنها لا تقبل بتوجيه أية إهانات لأي مواطن مصري من أي شخص أيا كان، وأنها تعمل على ضمان احترام كرامة وحقوق كافة المواطنين المصريين بكافة السبل.
&
وأشارت في البيان الذي نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ. ش. أ) الرسمية إلى أنها قد أجرت اتصالات مع الجهات الأردنية المختصة والمتمثلة فى مجلس النواب ووزارة الخارجية والسلطات الأمنية بالعقبة لضمان سرعة إجراء التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية وتوقيف المعتدين، وضمان حقوق العامل المصري.
&
وأكد السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن ظهر اليوم الأحد على أن السفارة لا تقبل المساس أو الاعتداء على كرامة أي عامل مصري في المملكة خاصة وأن العمالة المصرية تسهم بشكل كبير في نمو الاقتصاد الأردني.
&
جاء ذلك تعقيبا على حادثة تعدي مواطنين أردنيين برفقة أحد أعضاء مجلس النواب الأردني أمس الأول الجمعة بالضرب المبرح على عامل مصري بأحد المطاعم في مدينة العقبة.
&
السفير يستنكر&
&
وقال السفير ثروت في تصريح لـ(أ ش أ) &إن السفارة في عمان والقنصلية المصرية في العقبة تتابعان الحادث بشكل متواصل وأن السفارة تقف خلف مواطنيها وتساندهم وتبذل كل ما في وسعها لضمان حقوقهم".
&
وأضاف: "لقد أجريت اتصالا هاتفيا مع العامل المصري للاطمئنان على صحته والتأكيد له على وقوف السفارة والقنصلية معه لضمان حقوقه".
&
وتابع السفير ثروت: "لقد أجريت اتصالات مع وزارة الخارجية وشئون المغتربين الأردنية لإبلاغها بهذه الواقعة والتأكيد على أهمية وسرعة إنجاز التحقيقات وتوقيف المتهمين، وكذلك مع رئيس مجلس النواب الأردني المهندس عاطف الطراونة لاتخاذ اللازم".
&
زيارة العامل&
&
وعلى الصعيد ذاته، قال قنصل مصر في العقبة أحمد رياض للوكالة عبر الهاتف: "إننا قمنا بزيارة العامل المصري في المستشفى للاطمئنان على صحته ونتابع الموضوع بشكل متواصل مع المسئولين الأردنيين في العقبة ليأخذ القانون مجراه بحق هؤلاء الأشخاص".
&
وأضاف رياض "إن زيارتنا للعامل المصري جاءت من أجل إيصال رسالة له ولجميع العمال المصريين في العقبة مفاداها بأن السفارة والقنصلية لن يتخليا عنهم وأنهما يقفان بجانبهم" .. مشيرا في الوقت ذاته إلى تحسن الحالة الصحية للعامل بشكل كبير وكذلك حالته النفسية.
&
وتابع القنصل المصري "إننا أجرينا اتصالاتنا اللازمة مع رئيس شرطة العقبة وهناك تعميم بالقبض على الأشخاص الذين تعدوا على العامل المصري كما تم تكليف محامي القنصلية بعمل اللازم في شقه القانوني.
&
يشار إلى أن حالة من الغضب والاستهجان قد سادت الشارع الأردني بعد انتشار فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يظهر أشخاصا برفقة أحد أعضاء مجلس النواب يعتدون بالضرب المبرح على العامل المصري في أحد المطاعم.
&
وبحسب صحف الكترونية أردنية فإن الأشخاص الذين كانوا برفقة النائب قاموا بجر العامل لإحدى الغرف الداخلية في المطعم وانهالوا عليه بالضرب المبرح، كما أظهرت إحدى مقاطع الفيديو توبيخ أحد الرجال ، في إشارة إلى النائب الأردني، وهو يقوم بتأنيب العامل قبل مسارعة بعض مرافقيه بتوجيه اللكمات له.
&
رواية المواطن المصري
&
ونقلت صحيفة (الغد) في تقرير لها كيف أن المعتدى عليه المصري المصري خالد السيد عثمان فوجىء بقيام مجموعة من الاشخاص بالاعتداء والضرب المبرح عليه بهذه الطريقة الوحشية والتي ادخلته احدى مستشفيات المدينة.&
&
وأكد أنه صديق للاردنيين منذ 12 سنة واقام في العديد من المحافظات ولم يلمس الا المعاملة الحسنة والسمعة الطيبة، مشيراً انه وبعد عشرة ايام سيغادر الى جمهورية مصر العربية لبضعة اشهر ثم يعود الى عمله في العقبة ، مبيناً ان هذه الحادثة فردية لا تمثل الشعب الاردني الطيب والمعروف بسعة الصدر والاخلاق العالية .
&
وبين عثمان انه ليل الخميس على الجمعة قدم احدى الاشخاص الى المطعم طالباً وجبة "سفري" وبعد انتظار كون الطلب على الدور خاصة طلبات السفري &بعد ان طلب الشخص من العامل ان يستعجل طعامه، فما كان من العامل الا اعطى الامر لزميله وهو ما لم يعجب الشخص فنهره قائلا "روح زي ...جيب الطلب" &وبعد عتاب ومناقشة قام الشخص وخلع حذاءه وضرب العامل عثمان به مردداً "بدي اسفر كل المصريين اللي في المحل .. امشي من قدامي وناديلي مدير المحل".
&
&وتابع عثمان انه في اليوم التالي "الجمعة" عاد النائب وشقيقه واخرون الى المطعم فطلبوا التحدث الى العامل بحجة ارضائه فوجدوه يصلي وما ان انهى صلاته حتى قدم اليهم وانهالوا عليه بالضرب المبرح ما ادى الى نقله الى احدى المستشفيات الخاصة في مدينة العقبة، حيث تقدم بشكوى رسمية الى مركز امن المدينة بعد حصوله على تقرير طبي قبل ان تدخل القنصلية المصرية على خط القضية وتوكل لمحاميها متابعتها قضائيا .
&