يعقد مجلس الوزراء اليمني اجتماعا طارئا لبحث الهجوم الذي شنّته ميلشيات الحوثي وصالح على فندق القصر. وأكد رئيس الحكومة، خالد بحاح، أنه وجميع أفراد إدارته باقون في مدينة عدن ولن يغادروها.

إيلاف - متابعة: أكد المتحدث باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي، صباح الثلاثاء، أن مجلس الوزراء سيعقد اجتماعا طارئا لبحث الهجوم الذي شنته ميلشيات الحوثي وأتباع علي عبدالله صالح على فندق القصر في عدن.
&
وقال بادي في تصريح صحافي إن الهجوم، الذي استهدف الفندق الذي تتخذه الحكومة اليمنية مقرا لها، لم يسفر عن إصابة رئيس الوزراء وأي مسؤول حكومي، إلا انه أدى إلى مقتل شخصين. (المزيد)

الأمور تحت السيطرة

وكان مسؤول حكومي كشف في وقت سابق أن رئيس الحكومة، خالد بحاح، وكافة الوزراء بخير بعد سقوط ثلاث قذائف على الفندق الواقع غرب عدن، مؤكدا أن "الأمور تحت السيطرة والحكومة ستواصل عملها بشكل طبيعي".
&
وأشار بادي إلى أن الهجوم يأتي في سياق محاولة الميليشيات التغطية على هزائمها.

بحاح: باقون في عدن

من جانبه، قال خالد بحاح إنه وجميع أفراد إدارته باقون في مدينة عدن ولن يغادروها، مؤكداً أنه سليم ولم يصب بأذى وكافة أفراد حكومته. ونقلت صحيفة "عدن الغد" عن بحاح قوله، في أول تصريح صحافي له عقب الهجوم الصاروخي الذي تعرض له فندق "القصر" مقر الحكومة، إنه وحكومته باقون في عدن.

وأضاف: "نود أن نطمئن كافة أهالي عدن نحن باقون هنا ولن تخيفنا أي هجمات صاروخية أو خلافه.. مستمرون في مسيرتنا ولن نتخلى عن الناس ولن نخذلهم". ودعا بحاح كافة أهالي عدن إلى التكاتف، مؤكداً أن أي محاولة لزعزعة الأمن في المدينة هدفه "إفشال الحكومة وإسقاط المدينة في أتون الفوضى".