أكد الدكتور أنور قرقاش وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، أن ما حدث في عدن فجر اليوم الثلاثاء "عملية إرهابية تمت بسيارات مفخخة، فيما شهدت صنعاء مساء اليوم تفجيرا انتحاريا استهدف مسجدًا في حي النهضة شمال صنعاء.
&
عبد الرحمن بدوي: قال الدكتور أنور قرقاش وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، إن ما حدث اليوم في عدن فجر اليوم الثلاثاء "عملية إرهابية تمت بسيارات مفخخة، استهدفت عدة مواقع للحكومة اليمنية وقوات التحالف العربي، مضيفًا في اتصال هاتفي مع قناة أبوظبي أن العملية أدت إلى استشهاد 15 جنديا بينهم 4 جنود إماراتيين".
&
وقتل 5 أشخاص وأصيب آخرون، في تفجير انتحاري، استهدف مساء اليوم الثلاثاء، مسجد النور في العاصمة صنعاء، وذكرت مصادر محلية يمنية إن انتحاريًا فجّر نفسه أثناء صلاة العشاء في مسجد النور، في حي النهضة شمال العاصمة صنعاء، ما أسفر عن وقوع 5 قتلى كحصيلة أولية.
&
غارات على تعز
وميدانيا قصف طيران التحالف العربي& تجمعا للحوثيين في جبل الأبراج في منطقة الشريجية جنوب شرق تعز، ما أسفر عن مقتل 18 حوثيا وجرح 31 آخرين، كما شن التحالف 3 غارات على الحوثيين في منطقة الأغبرة في بلدة المضاربة بمحافظة لحج.
&
داعش يتبنى هجوم عدن
وأعلن فرع تنظيم الدولة في اليمن، مسؤوليته عن "الهجمات الانتحارية" التي استهدفت مقر الحكومة اليمنية وقوات تابعة للتحالف العربي في عدن فجر اليوم.
وكانت الروايات قد تعددت حول الهجوم &حيث أعلن نائب الرئيس اليمني خالد محفوظ بحاح، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلاً :" إن صاروخين سقطا في حرم فندق القصر، وعدد آخر منها سقط في أماكن متفرقة من عدن.
&
في حين أعلن الناطق باسم الحكومة اليمنية راجح بادي أن "ميليشيا الحوثي وصالح أطلقت 3 صواريخ على مواقع في مدينة عدن، من بينها فندق القصر الذي يقيم فيه أعضاء الحكومة"، إلا أن نائب وزير الداخلية اليمني اللواء علي ناصر لخشع& أكد في تصريحات صحافية مغايرة أن جميع الهجمات التي وقعت في عدن واستهدفت مقري الحكومة والقوات الإماراتية، إرهابية نفذت بواسطة سيارات مفخخة.
&
&