شنت الطائرات الحربية الروسية غارات "مكثفة" على مناطق عدة من محافظتي حماه (وسط) وادلب (شمال غرب) في سوريا، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الاربعاء.


بيروت: قال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان، رامي عبد الرحمن، إن "طائرات حربية يعتقد انها روسية" استهدفت اربعة مواقع على الاقل في محافظة حماه وثلاثة في محافظة ادلب.
&
ووصف المرصد الغارات الروسية الاخيرة بأنها "اكثر كثافة من المعتاد"، مشيرًا الى انها وقعت ليل الثلاثاء الأربعاء وفي وقت مبكر اليوم.&
&
ولفت عبد الرحمن الى أنها "المرة الاولى التي تترافق فيها الغارات مع اشتباكات ميدانية بين قوات النظام والفصائل المقاتلة".
&
واوضح المرصد أن الاشتباكات وقعت في محافظة حماه، "إثر هجوم عنيف لقوات النظام والمسلحين الموالين لها"، وكانت "مدعومة" بقصف عنيف لطائرات حربية روسية.
&
واشار عبد الرحمن الى "قصف عنيف ارض - ارض لقوات النظام &في حماه".
&
ومنذ بدء الحملة الجوية الروسية قبل اسبوع في سوريا، استهدفت الطائرات الحربية محافظتي حماه وادلب بشكل مكثف.
&
وتؤكد موسكو أن ضرباتها الجوية تستهدف منذ الاربعاء المجموعات "الارهابية"، فيما تتهمها فصائل مقاتلة ودول غربية بانها تقصف ايضًا مواقع تابعة لمجموعات اسلامية وأخرى "معتدلة".
&
ومساء الثلاثاء، اعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائراتها قصفت 12 هدفًا لتنظيم الدولة الاسلامية في محيط دير الزور (شرق) ومناطق في محافظات دمشق وادلب واللاذقية.
&
ودخل النزاع المتشعب الاطراف في سوريا منعطفًا جديدًا مع شن روسيا ضربات جوية، وبلغت حصيلة الحرب المستمرة منذ 2011 اكثر من 240 الف قتيل.
&