القدس: فرضت السلطات الاسرائيلية حصارًا عسكريًا محكمًا على المسجد الأقصى المبارك اليوم الجمعة، ونصبت على بواباته وعلى بوابات البلدة القديمة المتاريس الحديدية لمنع من تقل أعمارهم عن الخمسين عاما من التوجه إلى الأقصى، والمشاركة في أداء صلاة الجمعة في رحابه الطاهرة.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية ان سلطات الاحتلال الإسرائيلي حوّلت مدينة القدس، لا سيما بلدتها القديمة ومحيطها، اليوم الجمعة، إلى ثكنة عسكرية، تغيب عنها كل مظاهر الحياة الطبيعية.

وقالت الوكالة إن الأمن الإسرائيلي فرض منذ ساعات مساء أمس الخميس حصارًا عسكريًا محكمًا على المسجد الأقصى المبارك، واقتحمه بعد انتهاء صلاة العشاء للتأكد من خلوه من المعتكفين.

واشارت إلى ان مئات المصلين المقدسيين اضطروا لأداء صلاة فجر اليوم الجمعة في الشوارع والطرقات، بسبب إجراءات الاحتلال وحصار الأقصى، في حين اعترضت شرطة الاحتلال الحافلات التي تنقل المصلين من التجمعات السكانية من داخل أراضي الـ48، ومنعتها من الاستمرار باتجاه القدس.

وقالت "وفا" إن التوتر هو سيد الموقف في القدس المحتلة، وتتصاعد حدته كلما اقتربت ساعة صلاة الجمعة، حيث يستعد آلاف المواطنين لأدائها في الشوارع والطرقات وسط تواجد مكثف لقوات الاحتلال.
&