أعلنت وكالة أنباء "إيرنا" الإيرانية عن سقوط "جسم طائر" في محافظة آذربيجان قالت إنه انفجر دون ذكر تفاصيل عن الحادث، مشيرة بذلك إلى سقوط& صواريخ روسية بشمال غرب البلاد، وهو الإتجاه الذي كان من المقرر أن تعبر منه الصواريخ التي أطلقت من بحر قزوين في طريقها نحو أهداف في سوريا.

إيلاف - متابعة: أشارت وكالة انباء "إيرنا" الايرانية الرسمية، اليوم الجمعة، إلى سقوط صواريخ روسية في محافظة شمال غرب البلاد، وهو الإتجاه الذي كان من المقرر أن تعبر منه الصواريخ التي أطلقت من بحر قزوين في طريقها نحو أهداف في سوريا.
&
وأكدت الوكالة بالاستناد إلى شهود عيان سقوط "جسم طائر" في محافظة آذربيجان، شمال غرب إيران، قالت إنه انفجر وتناثرت شظاياه في المكان، دون ذكر تفاصيل أو الحديث عن سقوط ضحايا في الحادث.

مسؤول يؤكد
&
كما أكد قائمقام مدينة تكاب في محافظة آذربيجان الإيرانية، إيرج ثقفي، سقوط الجسم الطائر في قرية قزقابان، التي تبعد 35 كيلومتراً عن المدينة، قائلا إن "الجسم الطائر انفجر بعد سقوطه مما ادى إلى كسر زجاج نوافذ البيوت القريبة من محل السقوط".

... ومسؤولة لا تؤكد!

من جانبها، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية الجمعة لوكالة الصحافة الفرنسية أن بلادها "لا تؤكد" سقوط صواريخ روسية على اراضيها. وردًا على سؤال عن احتمال سقوط صواريخ روسية في ايران بعد اطلاقها الاربعاء في اتجاه سوريا من بحر قزوين، اكتفت المتحدثة مرضية افخم بالقول "لا نؤكد" هذه المعلومات.
&
وأمس الخميس، أعلن مسؤول أميركي أن أربعة صواريخ عابرة للقارات أطلقت من روسيا الأربعاء باتجاه أهداف في سوريا، سقطت في إيران، إلا أن موسكو نفت. وقال هذا المسؤول: "سقطت 4 صواريخ أمس في إيران" مؤكداً خبراً بثته قناة "سي إن إن" الأميركية.

من جانبه، نفى الجيش الروسي مساء الخميس سقوط صواريخ في إيران. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الجنرال ايغور كوناشنكوف في بيان إن "كل مهني يعرف أنه خلال هذه العمليات نقوم دائما بتحديد الهدف قبل الضربة وبعدها. كل الصواريخ التي أطلقناها من سفننا أصابت أهدافها".
&
وضمن التصريحات الروسية الأميركية المتبادلة، قال متحدث باسم الخارجية الأميركية إن "نشاط روسيا العسكري في سوريا رد فعل لزيادة هشاشة نظام بشار الأسد". ونشرت وزارة الدفاع الروسية على موقعها الإلكتروني رسماً بيانيًا لمسار 26 صاروخاً عبرت مسافة 1500 كلم فوق إيران والعراق قبل وصولها إلى سوريا متجنبة المجال الجوي لتركيا وأذربيجان.