بدأت بيونغ يانغ احتفالاتها بالذكرى السبعين لتأسيس حزبها الحاكم والوحيد، بعرض عسكري ضخم ينقله التلفزيون الرسمي ويظهر مشاركة آلاف الجنود ومئات المعدات العسكرية.

سيول: بدأ في العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ السبت عرض عسكري كبير بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس الحزب الحاكم والوحيد في البلاد.
&
وظهر في لقطات يبثها التلفزيون الرسمي مباشرة آلاف الجنود وقد بدأوا يمرون في ساحة كيم ايل سونغ.
&
وتجري هذه الاحتفالات في الذكرى السبعين لانشاء حزب العمال الماركسي اللينيني الذي تعاقب على قيادته ثلاثة اجيال من عائلة كيم، الاسرة الحاكمة الشيوعية الوحيدة في التاريخ.&
وقال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون السبت ان بلاده قادرة على خوض اي حرب تتسبب بها الولايات المتحدة.
&
وقال الزعيم الكوري الشمالي في خطابه الذي استمر نصف ساعة "اليوم، يعلن حزبنا بكل جسارة أن قواتنا المسلحة الثورية قادرة على خوض اي حرب تكون الولايات المتحدة سببا فيها وأننا مستعدون لحماية شعبنا والسماء الزرقاء لوطننا الأم".

ولطالما تباهت كوريا الشمالية بقوة "الردع النووي" لديها واتهمت الولايات المتحدة بالسعي لشن حرب عدوانية عليها.

واجرت كوريا الشمالية ثلاث تجارب نووية وهددت باجراء تجربة رابعة في اطار برنامج التسلح النووي والصاروخي الذي تابعته رغم العقوبات الدولية.

وشدد كيم جونغ-أون في خطابه على اللحمة بين شعب الشمال الذي يعد 24 مليون نسمة وحزب العمال الذي تهيمن عليه عائلة كيم منذ تشكيله في 1945.

واشاد بالشعب الكوري الشمالي الذي قال انه "نبع المعجزات" الذي تحولت البلاد بفضله من بلد متخلف الى "دولة اشتراكية قوية مستقلة ومكتفية ذاتية في مجال الدفاع عن نفسها".

وقال ان "حزب العمال الكوري هو حزب لا يقهر ويشكل كلا متكاملا مع الشعب".