وجه الادعاء البريطاني اتهامات لثلاثة مسلمين متشددين بالتخطيط لقطع رؤوس بريطانيين في لندن استجابة لفتوى صدرت عن تنظيم (داعش).


نصر المجالي: في مداولات المحكمة التي بدأت الإثنين، ينكر الشباب الثلاثة الذين كانوا اعتقلوا في تشرين الثاني (نوفمبر) 2014، وهم نادر سعيد 22 عامًا ويوسف شاه سعيد 20 عامًا، وهما ابناء عمومة، وحسيب همايون 28 عامًا، جميع الاتهامات التى وجهت إليهم خلال جلسة المحاكمة التي عقدت في لندن.

وكان اثنان من المتهمين تم اعتقالهما قبل ركوب طائرة متوجهة من لندن إلى تركيا، حيث كان الثلاثة&يخططون للتوجه إلى سوريا والالتحاق بتنظيم الدولة الاسلامية.

وأضاف الادعاء أمام محكمة ووليتش أن الثلاثة كانت لديهم صور لعناصر الشرطة في منطقة ووليتش، وأن مخططهم تطور حتى وصل إلى أخطر مرحلة نهاية العام الماضي.

وقال ممثل الادعاء ماكس هيل إن مخطط المتهمين كان استجابة منهم للنداء الذي وجهه أبو محمد العدناني المتحدث الرسمي باسم (داعش) في شهر أيلول (سبتمبر) 2014 وطالب فيه أنصار التنظيم بقتل الكفار الغربيين.

وأكد هيل أن الثلاثة ألهمهم حادث قتل الضابط السابق في الجيش البريطاني لي ريغبي على أيدي مايكل أديبوالي ومايكل أديبولايو العام 2013 عندما طعناه في أحد شوارع منطقة ووليتش في لندن حتى الموت أمام المارة.

وقدم الادعاء صورًا قال إن المتهمين التقطوها لبعض رجال الشرطة عندما كانوا يداهمون ساحة انتظار السيارات الملحقة بمسجد هاونسلو في لندن، وجهز أحدهم سكينًا شبيهًا بالسكين الذي كان يستخدمه الممثل سيلفستر ستالون في فيلم "Rambo First Blood II".