بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مع رئيس الوزراء الفرنسي ايمانويل فالس العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات.

الرياض: عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بالرياض اليوم الثلاثاء جلسة مباحثات رسمية مع رئيس الوزراء الفرنسي ايمانويل فالس. وجرى خلال الجلسة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث في المنطقة.

إلى ذلك استقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في قصر اليمامة اليوم، وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس. وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، ومستجدات الأوضاع في المنطقة.

وكان وزير التجارة والصناعة&السعودي توفيق الربيعة، أكد&أن العلاقات بين السعودية وفرنسا وما شهدته من تطور توجت مؤخراً بالزيارات الرسمية المتبادلة بين الجانبين على أعلى المستويات، مؤكداً السعي لشراكات استراتيجية، وجذب استثمارات ذات تقنية عالية وقيمة مضافة.

من جانبه، نوه وزير الدولة الفرنسي لشؤون النقل الان فيدالي،&الى العلاقات الاقتصادية&بين المملكة وفرنسا، مشيرًا إلى أن 80 شركة فرنسية تعمل في السعودية أسهمت في توطين التكنولوجيا في المملكة وتدريب 27 ألف مواطن، مؤكداً قدرة الشركات الفرنسية على إيجاد حلول تستجيب لمتطلبات التنمية السعودية.

وقال فيدالي: "نسعى بدأب منذ 3 سنوات لتوسيع وتسريع التعاون الاقتصادي بين المملكة وفرنسا، وقد أثمر هذا السعي عن تأسيس اللجنة العليا المشتركة تحت إشراف سمو ولي ولي العهد وزير الدفاع، مما أسهم في تقوية العلاقات، ورفع المعوقات والتعرف على إمكانات وفرص الاستثمار في البلدين".