القدس: اعلنت الشرطة الاسرائيلية الاربعاء ان فلسطينيا اقدم على طعن شاب اسرائيلي قرب الخليل في الضفة الغربية، ما اسفر عن اصابته بجروح خطيرة، مشيرة الى اطلاق النار على المهاجم "وتحييده".

وقالت الشرطة في بيان "وقعت عملية الطعن عند مفترق مخيم الفوار في جنوب مدينة الخليل في الضفة الغربية". وقال اسعاف "نجمة داوود الحمراء" انه عالج شابا اسرائيليا (20 عاما) اصيب "بجروح بالغة في القسم العلوي من جسمه وتم نقله الى المستشفى". كما ذكر ان اصابة المهاجم الفلسطيني "بالغة".

وقال مستشفى شعاري تصيدق "ان سيارة اسعاف تقوم بنقل المهاجم الفلسطيني الى المستشفى". وتشهد مدينة الخليل ومحيطها منذ نحو شهرين اعمال عنف مكثفة من عمليات طعن او دهس بالسيارات او هجمات مسلحة. وقال شهود فلسطينيون "ان الشاب الفلسطيني شوهد ملقى على الارض مضرجا بدمائه"، مشيرين الى ان "الجيش اعلق المنطقة".

ومنذ بداية تشرين الاول/اكتوبر، قتل 92& فلسطينيا بينهم عربي اسرائيلي واحد و17 اسرائيليا واميركي واريتري في اعمال عنف في اسرائيل والاراضي الفلسطينية تخللتها عمليات طعن ودهس واطلاق نار.

والتقى وزير الخارجية الاميركي جون كيري الثلاثاء كلا من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس لبحث التدابير التي يمكن اتخاذها لوقف العنف.
&