القدس: قتل فلسطيني الخميس عندما اطلق جنود من حرس الحدود الاسرائيلي النار عليه بعد محاولته طعنهم بسكين في شمال الضفة الغربية المحتلة، وفق الشرطة الاسرائيلية.

وقالت الشرطة ان "فلسطينيا خرج من سيارة اجرة عند مفرق تفوح عند حاجز زعتره في جنوب مدينة نابلس، واشهر سكينا، حاول ان يطعن بها افرادا من قوات حرس الحدود المتواجدة هناك، فردوا عليه باطلاق النار، واردوه قتيلا".

واعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن "استشهاد المواطن سامر حسن السريسي"، البالغ من العمر 51 عاما. وقالت الوزارة ان السريسي اصيب "برصاص الجيش الاسرائيلي عند حاجز زعترة العسكري .وتركوه من دون تقديم الاسعافات إليه حتى استشهد في المكان" .

وقال الهلال الاحمر الفلسطيني في بيان "ان الجيش الاسرائيلي احتجز سيارات الاسعاف التابعة له عند حاجز حوارة، ومنعها من الوصول الى حاجز زعترة لاسعاف المصاب الفلسطيني".

منذ الاول من تشرين الاول/اكتوبر، قتل 96 فلسطينيا، بينهم عربي اسرائيلي واحد في اعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين واطلاق نار وعمليات طعن قتل فيها ايضا 17 اسرائيليا اضافة الى اميركي واريتري. وتقول الشرطة الاسرائيلية ان نحو نصف الفلسطينيين قتلوا برصاص عناصرها او الجيش خلال تنفيذ او محاولة تنفيذ هجمات على اسرائيليين.

&