الرباط: جدد المؤتمر العام الثاني عشر للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافـة (إيسيسكو) انتخاب الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري بالإجماع مديراً عاماً للمنظمة لفترتين جديدتين، مدة كل واحدة منهما ثلاث سنوات، تقديراً لجهوده المتميزة والناجحة والرائدة للنهوض بعمل الإيسيسكو في مجالات اختصاصاتها.

وأشاد المؤتمر العام في قرار أصدره اليوم الخميس في باكو، بالإنجازات والمكاسب الكبيرة التي حققها المدير العام الدكتور التويجري، في ميادين عمل الإيسيسكو وفي إبراز مكانتها وإثبات حضورها في الساحتين الإسلامية والدولية، وتعزيز قدراتها وتطوير أجهزتها الإدارية والمالية.

ودعا المؤتمر العام الثاني عشر المديرَ العام إلى مواصلة هذه الجهود من أجل المزيد من تطوير الإيسيسكو على جميع المستويات والارتقاء بها من الوجوه كافة.

وكان المؤتمر العام الرابع للإيسيسكو الذي عقد في شهر نوفمبر ( تشرين الثاني) 1991 بالرباط، قد انتخب بالإجماع الدكتور التويجري، مديراً عاماً للإيسيسكو، ثم جدّد المؤتمر العام الخامس المنعقد في شهر نوفمبر 1994& بدمشق انتخابه بالإجماع، وجدّد المؤتمر العام السادس المنعقد في الرياض في ديسمبر( كانون الاول) 1997 انتخابه بالإجماع أيضاً لفترتين جديدتين، ثم جدد المؤتمر العام الثامن المنعقد في طهران في ديسمبر 2003 انتخابه لفترتين جديدتين.

كما جدد المؤتمر العام في دورته العاشرة في تونس في يوليو ( تموز)2009 انتخابه لفترتين أخريين.

والدكتورالتويجري من مواليد الرياض في المملكة العربية السعودية عام 1950، وتخرج من جامعة الملك سعود بالرياض، وهو يحمل شهادة الدكتوراه في المناهج من جامعة أوريجون بالولايات المتحدة.

ويشغل منصب الأمين العام لاتحاد جامعات العالم الإسلامي، وهو عضو في العديد من المؤسسات الأكاديمية العلمية والفكرية الإسلامية والدولية.

وحصل على الدكتوراه الفخرية من عدد من الجامعات وعلى أوسمة رفيعة من عدد من رؤساء الدول الأعضاء في الإيسيسكو.