موسكو: اعلن الجيش الروسي الخميس انه "دمر" مجموعات للمسلحين كانت في منطقة تحطم طائرة السوخوي سو-24 الروسية التي أسقطتها تركيا الثلاثاء، بعيد عملية سمحت بانقاذ أحد طياريها الاثنين.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية ايغور كوناشنيكوف "ما إن اصبح طيارنا في آمان حتى تعرضت المناطق المعنية لفترة طويلة لضربات مكثفة من القاذفات الروسية ومدفعية القوات الحكومية السورية".

وأضاف أن "كل الارهابيين والمجموعات الظلامية الاخرى التي تنشط في المنطقة تم تدميرها". وبحسب الوزارة فان المجموعات المسلحة في المنطقة بحثت بعيد اسقاط الطائرة الروسية عن الطيار الروسي الذي نجا مستخدمة "تجهيزات خاصة وحديثة لتحديد الموقع".

وتحدث المرصد السوري لحقوق الانسان الاربعاء عن تكثيف الغارات الروسية في محافظة اللاذقية (شمال غرب) حيث اسقطت الطائرة الروسية، وفي منطقة معبر حدودي مع تركيا في محافظة حلب (شمال).

وكان سلاح الجو التركي اسقط الثلاثاء طائرة روسية كانت عائدة من مهمة على الحدود السورية. وتقول انقرة ان الطائرة دخلت مجالها الجوي وتم تحذيرها "عشر مرات في غضون خمس دقائق" في حين قالت موسكو ان الطائرة كانت في المجال الجوي السوري ولم يتم تحذيرها.