القدس: قُتل فلسطيني الجمعة برصاص مدني اسرائيلي، بعدما صدم بسيارته جنودًا عند محطة للحافلات في الضفة الغربية المحتلة، ما ادى الى اصابة اثنين منهم بجروح طفيفة، على ما اعلنت الشرطة الاسرائيلية.

&
واوضحت الشرطة ان "سيارة فلسطيني صدمت (جنديين) اسرائيليين عند محطة للحافلات" قرب مستوطنة كفار ادوميم شمال شرق القدس مشيرة الى انه "تم تحييد الارهابي". وافادت اجهزة الاغاثة الاسرائيلية ان الجنديين نقلا الى المستشفى في القدس وهما مصابان بجروح طفيفة.
&
واوضح ضابط في الشرطة الاسرائيلية ان الفلسطيني خرج من السيارة بعدما صدم الجنود وهم بالفرار، لكن مدنيًا اسرائيليًا اطلق النار عليه وقتله. وذكرت الشرطة ان الفلسطيني هو فادي حسيب ومتحدر من رام الله، موضحة ان شقيقه قتل الاحد بالرصاص بعدما حاول صدم اسرائيليين بسيارته ثم طعنهم بالسكين.
&
منذ الاول من تشرين الاول (اكتوبر)، قتل 98 &فلسطينيًا بينهم عربي اسرائيلي واحد في اعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين واطلاق نار وعمليات طعن وصدم بالسيارات قتل فيها ايضا 17 اسرائيليين اضافة الى اميركي واريتري، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.
&
وتقول الشرطة الاسرائيلية ان نحو نصف الفلسطينيين قتلوا برصاص عناصرها او الجيش خلال تنفيذهم هجمات بالسكين على اسرائيليين. ودعت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة الى "يوم غضب" الجمعة.
&