أدخل السفير البريطاني في القاهرة، جون كاسن، عربة فول إلى حرم السفارة من أجل تقديم الفطور الى العاملين معه تقديرا لجهودهم.

جواد الصايغ: لم يكن صاحب عربة لبيع الفول في منطقة السيدة زينب بالقاهرة، يتوقع ان يتم إستدعاؤه إلى حرم السفارة البريطانية في العاصمة المصرية، لبيع منتجاته إلى العاملين في السفارة.
فقد أعلنت سفارة بريطانيا في القاهرة، الجمعة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي، (فيسبوك)، "أن السفير جون كاسن أدخل "عربية فول" من تلك التي تنتشر في الأحياء الشعبية المصرية إلى داخل مقر السفارة".
&
دعوة السفير لفريق العمل
وأضافت السفارة، في بيانها، "قام كاسن بدعوة فريق العمل بالسفارة لتناول الافطار من عربية فول من السيدة زينب بالأمس لتحفيز طاقم السفارة وشكرهم على جهودهم في الفترة السابقة".
السفارة البريطانية في القاهرة، لم تكن الوحيدة في تسليط الضوء على هذا الخبر، فالسفير كاسن غرد على حسابه على موقع تويتر، موضحا ما حصل.
&
كاسن يكتب بالمصري
وكتب كاسن (باللغة العامية المصرية مع صور لعربة الفول)، يقول "عزمت زمايلي في السفارة على الفطار أمس وجبنا أحلى عربية فول في السيدة زينب عندنا"، مختتما تغريدته بوسمي &"#اللمة_الحلوة" و"#reasonstolikecairo" (أسباب تجعلك تحب القاهرة) الذي أطلقه عبر حسابه منذ بدء عمله في مصر."
&
تساؤلات عن الجهود المبذولة
منشور السفارة حظي بالكثير من التعليقات، وقد سأل أحد متابعي صفحة السفارة عن" الجهود" التي يبذلها فريق العمل، الأمر الذي دفع بالسفارة إلى القول،" يقدم أعضاء السفارة مجموعة من الخدمات المهمة لتنمية العلاقات بين البلدين نذكر منها، مثالا لا حصرا، الخدمات القنصلية للرعايا البريطانيين وخدمات التأشيرة للمصريين الراغبين في السفر إلى بريطانيا بالإضافة إلى قسم الخدمات التجارية والاستثمارية الذي يسهل استثمار البريطانيين في مصر و المصريين في بريطانيا و أيضا برامج الدعم الفني للحكومة المصرية و المنح الدراسية للشباب المصري للحصول على الماجيستير من بريطانيا وأيضا القسم السياسي الذي يقوم بالتنسيق المستمر مع الجانب المصري في كل القضايا ذات الاهتمام المشترك".
&