أكد نائب رئيس الجمهورية اليمنية، رئيس الوزراء، خالد بحاح على أن الحكومة اليمنية تسعى بشكل جاد لإيقاف نزيف الحرب برغم تحقيقها للمكاسب العسكرية والعمليات التي تمت لتحرير عدد من المدن اليمنية بمساندة دول التحالف العربي بقيادة السعودية.
&
عبد الرحمن بدوي: قال خالد بحاح نائب الرئيس اليمني إن الحكومة ترحب بأي مشاورات جادة وصادقة مع الطرف الانقلابي، انطلاقا من مسؤلياتها الوطنية تجاه جميع أبناء الشعب، في الوقت ذاته فإنها تحيي جميع أبناء القوات المسلحة والمقاومة الوطنية الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل التصدي لعدوان الانقلابين على الشرعية وكافة مؤسسات الدولة.
&
وناقش خلال اجتماعه مساء اليوم مع أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون مستجدات الأوضاع في اليمن والمرحلة المقبلة في ظل الظروف الحالية التي تشهدها البلاد، معربًا عن تطلعات الجميع للوصول الى سلام يوقف نزيف الدم والدمار الذي تتسبب به مليشيات الحوثي و صالح الانقلابية .
&
وأكد نائب الرئيس اليمني أن الحكومة وعلى الرغم من كل المكاسب العسكرية التي تحققت والعمليات التي تمت لتحرير عدد من المدن اليمنية بمساندة دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة، الا أنها مازالت تسعى لإيقاف الحرب والبدء في مرحلة سلام حقيقي ودائم.
&
وقال إن على المجتمع الدولي والأمم المتحدة السعي بقوة من أجل تنفيذ كل القرارات الأممية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن 2216، وإلزام المليشيا الانقلابية بقبولها وتنفيذها بصورة صحيحة بما يضمن حقن دماء اليمنيين وإيقاف الحرب والصراع الحالي".
&
وأضاف بحاح أن الحكومة ترحب بأي مشاورات جادة وصادقة مع الطرف الانقلابي، انطلاقا من مسؤلياتها الوطنية تجاه جميع أبناء الشعب، في الوقت ذاته فإنها تحيي جميع أبناء القوات المسلحة والمقاومة الوطنية الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل التصدي لعدوان الانقلابين على الشرعية وكافة مؤسسات الدولة".. مثمنا الدور الأخوي لكافة دول التحالف في الوقوف الى جانب اليمن وهي تمر بهذه الظروف الصعبة.
&
المسار السياسي
من جانبه أكد أمين عام الأمم المتحدة حرص المنظمة الدولية على إيقاف الحرب في اليمن والعودة للمسار السياسي بصورة سليمة تضمن حقوق أبناء الشعب في المشاركة، مجددًا تأكيداته بأن المنظمة لن تألوا جهدا في سبيل الوصول الى حل دائم وخلق سلام بين كافة الأطراف، وإيجاد آلية مناسبة لتنفيذ كافة القرارات الدولية الخاصة باليمن .
&
وكان خالد بحاح قد كتب على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة عقب لقائه الأمين العام للأمم المتحدة مزيلة بصورتهما، قال فيها:" لقاء مع السيد بان كي مون حيث نسعى للوصول الى سلام حقيقي ودائم، نستأنف بعده استكمال العملية السياسية في بلادنا".
&
وكان نائب الرئيس اليمني قد وصل اليوم إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في المؤتمر العالمي للمناخ الذي تنطلق فعالياته غدًا الاثنين وتستمر حتى 11 ديسمبر المقبل.
&
&